رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية الثقافية» ينظم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية مساء اليوم الجمعة، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة، التابعة له في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه القطاع احتفالا بشهر رمضان الكريم.

ويستضيف بيت السحيمي عرض الأراجوز وخيال الظل لفرقة "ومضة"، يتضمن عرض خيال الظل قصة "التمساح"، بالإضافة إلى عرض الأراجوز التراثي الشعبي وهو أحد أبرز أشكال مسرح العرائس الفكاهي الشعبي بنبرات صوتية مميزة، بطولة الفنانين علي أبو زيد، مصطفى الصباغ، محمود السيد، بمشاركة لاعب الاراجوز صابر شيكو، العرض تأليف وإخراج نبيل بهجت.

يذكر أن عرض الأراجوز وخيال الظل يعد أحد الطرق للحفاظ على شخصية مصر التراثية والثقافية.

ويقدم مركز طلعت حرب الثقافي العرض المسرحي "حواديت الأراجوز" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح بطولة نخبة متميزة من الفنانين ويقوم العرض على فكرة حكي حواديت بين عم زمان وصديقه وشريكه في المكتبة الأراجوز وذلك عبر قراءة لبعض الكتب، يتخللها التمثيل الاستعراض والغناء في جو شيق للطفل والأسرة كما يرسخ العرض في مفهوم الطفل العديد من القيم التربوية والسلوكية.

وفي بيت العيني يحتفل بمجموعة من الورش الفنية والتشكيلية والتي تعبر عن مظاهر الاحتفال برمضان زمان ورمضان حول العالم.

وفي مركز الحرية للإبداع، يقدم الشيخ زين محمود مجموعة من الابتهالات والقصائد لأشهر شعراء الصوفية مثل ابن الفارض كما يقدم مجموعة من الأغاني الصعيدية منها موال "ناعسة وأيوب" ومديح "نحن في ساحة الحسين" و"قمر" بالإضافة إلى مربعات ابن عروس ومقاطع من السيرة الهلالية عن مقتل عامر الخفاجي.

عاجل