رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة» توجه بسرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة والأجهزة المعنية بمتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بنطاقها وسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة العام المالي 2022 - 2023، والاستفادة القصوى من المبالغ المعدة لتنفيذ المشروعات . 


وأشارت نائب المحافظ إلى أن الخطة تضم مشروعات تطوير ورصف قطاعات ومحاور مرورية بعدد من الأحياء، وذلك في ضوء التكليفات بشأن الانتهاء من المشروعات المتبقية وإلزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية لتسليمها لرفع كفاءة المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين سبل المعيشة . 


جاء ذلك خلال اجتماع نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية الأسبوعي لمتابعة نسب التنفيذ للمشروعات بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، بحضور عمرو هاشم مدير مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ورؤساء الأحياء ومديري إدارات التخطيط والطرق والمجالس والمؤتمرات بالمنطقة الجنوبية وأحيائها، والذي أطلعت خلاله على مستجدات التنفيذ للمشروعات، مطالبة بإسراع الأحياء التي لم تنته من خطتها بالإسراع وإنهاء الأعمال على وجه السرعة. 


وفي السياق ، كلفت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، فريق العمل الخاص بالطرق والمتابعة بالمتابعة الميدانية للمشروعات؛ لضمان تنفيذ الأعمال، وفق أعلى المواصفات؛ بما يضمن توفير السيولة المرورية بالشارع والحفاظ على المظهر الحضاري وإضفاء اللمسة الجمالية بمختلف القطاعات التي تشملها أعمال التطوير . 


كما شددت نائب المحافظ، على رؤساء الأحياء بالالتزام بالمعايير المحددة والمتعاقد عليها مع الشركات المنفذة عند الاستلام وتشكيل لجان لمراجعة الأعمال لضمان الالتزام بتلك المعايير، مؤكدة أن المنطقة الجنوبية تشهد خطة تطوير وتنمية شاملة للعديد من القطاعات التي كانت بحاجة ماسة للتطوير، التي تمس المواطن بالدرجة الأولى.


وشددت نائب المحافظ - كذلك - على المتابعة المباشرة لرؤساء الأحياء لكل الأعمال أولا بأول؛ لتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه الأعمال أثناء التنفيذ، وضرورة عقد لقاءات متابعة الخطة الاستثمارية بصورة أسبوعية خلال الفترة القادمة؛ حتى تنتهى جميع أحياء المنطقة من خطتها.
 

عاجل