رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح عبدالله: «حضرة العمدة» يتصدر التريند بعد مناقشته قضية ختان الإناث

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الفنان صلاح عبدالله إن مسلسله الرمضاني "حضرة العمدة" تصدر تريند تويتر مساء اليوم الأربعاء.


وأضاف عبدالله - عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) - "بعد مناقشته للعديد من القضايا الاجتماعية الهامة مثل الهجرة غير الشرعية وختان الإناث وزواج القاصرات، مسلسل ⁧‫حضرة العمدة‬⁩؛ يتصدر تريند تويتر" .


وكانت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة قد أشادت أول أمس بأداء الفنانة روبي في مسلسل "حضرة العمدة"، حيث قالت : "تحية لحضرة العمدة روبي.. العمدة تقف في وجه جريمة ختان الإناث.. في حوار مكتوب بحرفية عالية جدا، كل التحية للأعمال الفنية التي تنشر ثقافة حماية المجتمع من الجرائم.. تحية للكاتب إبراهيم عيسى، وتحية لروبي حضرة العمدة.. كان مشهدا صادقا جدا جدا".


وتناولت الحلقة الثالثة من المسلسل محاولة العمدة صفية "روبي" إيقاف جريمة الختان التي تقوم بها إحدى الطبيبات بقرية "تل شبورة"، وتنجح في المحاولة، لكنها تتعرض للهجوم من قبل الطبيبة التي تقوم بالعملية، فيما تهددها روبي بالسجن، في الوقت الذي تنكر فيه والدة الطفلة أنها جاءت من أجل عملية الختان، ولكنها جاءت من أجل الكشف العادي على طفلتها.


وتجسد روبي ضمن أحداث المسلسل شخصية صفية الفارس أستاذة علم النفس بالجامعة الأمريكية، والتي تتعرض لضغوط من قبل أهلها من أجل العودة لقريتها والترشح للعمودية، حيث تتعرض للعديد من المواقف والتحديات وهي تقود قرية بأكملها بعد فوزها بالعمودية وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين ومعارضين لفكرة تولي سيدة شابة لمنصب العمدة الذي كان حكرا على الرجال.
 

عاجل