رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شخص يعثر على صخرة من الذهب بقيمة 7 ملايين جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

عثر أسترالى عثر على صخرة تحتوى على ذهب تبلغ قيمته حوالي 250 ألف دولار في حقول الذهب في فيكتوريا، أي ما يعادل 7.725.375 جنيها ( 7 ملايين و725 ألف و375 جنيها).

وأوضحت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الرجل عثر على "الصخرة الذهبية" ووزنها 4.6 كجم باستخدام جهاز كشف معادن غير متطور ويمكن أن يمتلكه الهواة  في "المثلث الذهبي" في فيكتوريا .

 وعندما أخذ المنقب اكتشافه إلى متجر دارين كامب للتنقيب عن الذهب في جيلونج ، سأل صاحب المتجر: "هل تعتقد أنه يحتوي على 10000 دولار؟"، فرد عليه كامب "قل 100 ألف دولار".  فقال الرجل صاحب الذهب " لكن هذا نصف الصخرة فقط ، النصف الآخر في المنزل ".

وقيم كامب الصخرة بالكامل بـ 240 ألف دولار، حيث تقترب أسعار الذهب اليوم من مستويات قياسية عالمية. بلغت كمية الذهب في الصخرة 83 أوقية.

وقال كامب "لقد كنت أبحث عن الذهب منذ 43 عامًا. إنني لم أر عينة من هذه الكمية من الذهب خلال 43 عامًا من التنقيب. ربما في خمسينيات القرن التاسع عشر كان هناك عدد قليل على الأرجح ، ولكن من منظور اليوم نادر جدًا.

وأضاف: "لقد حلمت أن أجد شيئًا بهذا الحجم بنفسي. أكبر عمليات التنقيب التي اكتشفتها على الإطلاق كانت 24 أونصة قبل 12 عامًا ".

قال كامب إن جزءًا من الحظ "المذهل" للمنقب هو أنه حقق الاكتشاف باستخدام آلة تبلغ تكلفتها 1200 دولار. وأوضح  كامب إنه إذا كانت الكتلة الصلبة أعمق من 12 بوصة في الأرض حيث تم العثور عليها ، فلا يمكن أن تلتقطها سوى آلة باهظة الثمن.
 

عاجل