رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ينظم ورشة «فانوس رمضان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، ورشة "فانوس رمضان" تحت إشراف الفنان أحمد غويبة وأعضاء اللجنة المنظمة ندى محمود، وإسراء غويبة، ونانسي حامد. 

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أن الورشة بدأت بعرض فيلم روسي تاريخي بترجمة للعربية يتناول قصة ظهور الفانوس في مصر وأهميته للمصريين، وكيف أنه أصبح جزءا لا يتجزأ من الاحتفالات المصرية بالشهر الكريم، مشيرا إلى مشاركة أطفال روسيا من أبناء العاملين بالسفارة الروسية بالقاهرة وأطفال مصريين من الدارسين بدورات اللغة الإنجليزية بالمركز الثقافي الروسي في هذه الورشة، واستمتعوا بصنع وتركيب أجزاء الفانوس بأيديهم.

من جهته، قال مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، مراد جاتين إن مثل هذه الورش الفنية بمشاركة أطفال روسيا ومصر تعمل على مزيد من المعرفة عن ثقافة شعوبنا والمزيد من التقارب والتفاهم بين الأجيال.

بدوره، قال شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية إن تنظيم ورشة فانوس رمضان، أصبح تقليدا سنويا لجمعية الخريجين بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة والفنان أحمد غويبة، مؤكدا أن القيمة الحقيقية في هذه الورشة هي مشاركة أطفال مصر وروسيا معا ومن الجميل أن يعرف الأطفال الروس جيدا الكثيرعن العادات والتقاليد والثقافة المصرية.

عاجل