رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «حدائق العاصمة»: تطور كبير في المدينة خلال المرحلة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، "إن المرحلة القادمة ستشهد تطويرا في جميع قطاعات العمل داخل المدينة"، مؤكدا أن العمل يتم بشكل متواصل ومكثف على مدار اليوم، وسيتم عقد لقاءات بصفة مستمرة مع المستفيدين من المشروعات داخل المدينة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، اليوم الأربعاء مع عددٍ من سكان المدينة؛ لمناقشة مقترحاتهم والاستماع إلى آرائهم، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات.

وناقش السكان عددا من من المشروعات تمثلت أهمها في (الطرق - الغاز - المياه - الزراعة - الخدمات - الكهرباء - النظافة).

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم التأكيد على المسئولين بضرورة الانتهاء من جميع أعمال الطرق بالمدينة في أسرع وقت؛ طبقاً للبرنامج الزمني، وتم التشديد والتنبيه على مسئولي النظافة بالمدينة بتكثيف أعمال النظافة والمتابعة المستمرة، ويجري استكمال أعمال الزراعة طبقاً للمخطط، لافتا إلى بعض التحديات التي تواجه السكان بالمدينة، مؤكداً أنه تم توفير شباك بالمركز التكنولوجي لتلقي طلبات المواطنين لتوصيل خدمة الغاز.
كما أجاب المهندس علاء عبد اللاه، عن سؤال السكان عن بعض الخدمات المتوافرة، موضحاً أنه تم الانتهاء من مدرستين، وتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتشغيل إحداهما في العام الدراسي القادم، وأنه تم توفير قطعة أرض بالمدينة لإقامة معهد أزهري وتم مخاطبة الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات.
وأوضح المهندس علاء عبد اللاه، أنه تم تخصيص محطة تموين سيارات لأحد المستثمرين، ويجري إنشاء قسم شرطة بجوار مبنى الجهاز، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء حضانة ويجري تشغيلها، ويجري تشغيل مخبز مدعم.
وبالنسبة لخطوط المواصلات، أكد رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، أنه تم تشغيل إحدى شركات النقل الجماعي بالمدينة، وتم التنسيق مع وزارة النقل لتشغيل خطوط مواصلات داخلية وخارجية.
وفي سياق متصل، تفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، أعمال رفع كفاءة طريق الروبيكي، مشدداً على سرعة إنهاء الأعمال في المواعيد المحددة وبأعلى مستويات الجودة لتسهيل حركة المواطنين في الدخول والخروج من وإلى المدينة، وذلك في ضوء توجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات الدكتور عاصم الجزار، بالاهتمام بمشروعات البنية التحتية بكافة المدن، ولاسيما أعمال رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة الطرق.

عاجل