رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للمرأة يشيد بتسليط الضوء على الهجرة غير الشرعية في مسلسل حضرة العمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد المجلس القومى للمرأة، بتسليط مسلسل "حضرة العمدة"، الضوء على قضية "الهجرة غير الشرعية"، وذلك خلال الحلقة الخامسة من المسلسل، حيث تعد قضية الهجرة غير الشرعية واحدة من المشاكل الخطيرة التى تواجه المجتمع المصرى.


وعن قضية الهجرة غير الشرعية، أكد المجلس القومى للمرأة، أنها تعتبر واحدة من المشاكل الخطيرة التي يواجهها المجتمع المصرى ويكون ضحيتها الكثير من الشباب والأطفال الذين قد يلجأون إلى الهجرة غير الشرعية هربا إلى المجهول وسعيا وراء حلم الغنى حتى لو كان الثمن حياتهم.

 

وأشار المجلس إلى أنه فى ضوء اهتمامه وإدراكه لدور المرأة المحظورة فى مواجهة هذه القضية لما لها من دور هام فى منع   أبناءها وأحفادها وزوجها من الذهاب إلى السراب، أطلق المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" ويتم من خلاله توعية الأمهات والزوجات والفتيات بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ويتم تدريبهم   علي حرفة تساعدهم علي عمل مشروع صغير يعود عليهم وعلي أسرهم بدخل تحمي من خلاه ابنها وزوجها من الموت والضياع في المجهول.

 

ولفت المجلس إلى طرق الإبلاغ عن حالات الهجرة الغير الشرعية عن طريق التواصل  من خلال الخط المختصر لمكتب شكاوي المرأة بالمجلس ١٥١١٥  وخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠، مناشدة بأهمية الإبلاغ عن أى حالات ، وموجها رسالة للمواطنين : "خلي بالك أنك بكده بتحمي ابنك وزوجك من المخاطر التى يواجهها خلال الرحلة وراء السراب ..  خلينا مع بعض نقف  ضد الهجرة غير الشرعية.

 

عاجل