رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق مكتبات مصر يدفع بمكتبة متنقلة لمطروح للمساهمة في رفع الوعي الثقافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الثلاثاء، وصول حافلة المكتبة المتنقلة لمكتبة مصر العامة، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة؛ للمساهمة في نشر الوعي والثقافة على مستوى المحافظة في الفترة من 28 مارس وحتى 4 أبريل المقبل. 


وأوضح محافظ مطروح، في بيان صادر عن المحافظة اليوم، أن المكتبة المتنقلة تضم 10 أقسام ثقافية مختلفة، وشاشة سينما ومظلة، مشيدًا بها وما تضمه من أنشطة مختلفة.


ووجه بالإعلان عن خطة عمل المكتبة لتحقيق الاستفادة المرجوة منه، حيث ستجوب أماكن مختلفة بمدن ومراكز المحافظة وقرى حياة كريمة للوصول إلى جميع أبناء المحافظة في المناطق النائية لزيادة وعي سكانها بأهمية القراءة ودورها الفعال في تكوين الشخصية. 


من جانبه، أوضح مدير مكتبة مصر العامة، أسامة المرسي، أن خطة عمل المكتبة المتنقلة تبدأ اليوم بمقر المدرسة اليابانية، ثم غدًا الأربعاء بقرية زاوية العوامة بالضبعة، وبعد غدٍ الخميس بقرية سيدي شبيب بمدينة الضبعة في الفترة الصباحية، وحديقة كليوباترا بمدينة مرسى مطروح في الفترة المسائية، وتنتقل يوم الجمعة 31 مارس صباحًا مركز شباب مطروح، ومساءً حديقة الغزالة، والسبت والأحد 1 و2 أبريل، قرية بهي الدين بسيوة. 


ووجه محافظ مطروح بالدفع بالمكتبة المتنقلة بالمناطق غير المتوفر بها مكتبات لتحقيق الاستفادة المرجوة وتوفير الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بحافلة متنقلة بالمحافظة وفقًا للمواصفات المحددة وذلك تحقيقًا لخطة الدولة في خلق جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي باستراتيجية مصر 2030.
 

عاجل