رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كفر الشيخ.. تسليم 884 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة حتى الآن

نشر
محافظ كفر الشيخ جمال
محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إن إجمالي عقود تقنين أراضي أملاك الدولة التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بلغ 884 عقداً، وأن قرارات التقنين تعد إنجازًا وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين.
جاء ذلك خلال تسليم المحافظ، اليوم /الثلاثاء/، 7 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.
وأوضح المحافظ أنه تم تسليم 7 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين، 4 عقود بمركز بلطيم وعقد بمركز الحامول وعقد بمركز مطوبس وعقد بمركز قلين ، مؤكدا على أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها وأيضا التيسير على المواطنين واضعي اليد بنطاق المحافظة.
وأكد نور الدين أن الدولة تعالج تراكمات سنوات ماضية، ما يتطلب الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام.
وفي سياق منفصل، أكد محافظ كفرالشيخ الانتهاء من أعمال ترميم مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام والشهير بمسجد «أبو غنام» الأثري بمدينة بيلا، بنسبة 80%، والذي يُجري ترميمه حاليا بالتعاون المُشترك بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.
وقال المحافظ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إنه تم الانتهاء من تركيب بلاط السطح بنسبة 80%، كما تم الانتهاء من إزالة دهانات المقصورة النحاسية بالضريح، بجانب الانتهاء من تكسية الأعمدة الدائرية بصحن المسجد بالحجر بنسبة 100%، والانتهاء من المحارة الخارجية للغرفتين بنسبة 100%، منوهاً أنه جاري تجهيز العزل للغرفتين والحمامات والميضاء، وجاري الآن تأسيس أعمال السباكة للحمامات والميضاء بنسبة 90%، وجاري أعمال تركيب بلاط حجاري سمك 8 سم بصحن المسجد بنسبة 40%.
وأكد نور الدين أن العمل يُجري على قدم وساق لإنهاء أعمال ترميم مسجد أبو غنام، تمهيدا لافتتاحه قريبا أمام المصلين ورواد المسجد وأهالي مدينة بيلا، لافتاً إلي أن تطوير مسجد أبو غنام في بيلا يُعد نقلة حضارية وينتظرها مرتادي الأولياء باعتبار أن ضريح مسجد «أبو غنام»، يحتل مكانة كبيرة في قلوب محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة، كمصدر للتبرك وإطلاق الدعوات الروحانية والعبادة.
 

عاجل