رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية وفيتنام تتفقان على تعزيز التعاون الدفاعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتفقت كوريا الجنوبية وفيتنام، اليوم الثلاثاء، على إجراء محادثات وزارية منتظمة وتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الكوري الجنوبي "لي جونج-سوب"، في العاصمة سول، مع نظيره الفيتنامي "بان فان جيانغ"، حيث أشارا إلى ضرورة تعزيز التعاون الدفاعي في ضوء تغيرات البيئة الأمنية وتطور العلاقات الثنائية والتي تم الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في العام الماضي بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).
وقرر الوزيران مراجعة مذكرة التفاهم بشأن التعاون الدفاعي الموقعة في عام 2010، واستكشاف فرص جديدة للتعاون في مجالات مثل إزالة الألغام والأمن الإلكتروني والتبادلات التعليمية وتكنولوجيا الدفاع، كما اتفقا على تنظيم اجتماعات ثنائية لوزراء الدفاع لمراجعة التقدم المحرز في مشاريع التعاون ومناقشة مختلف القضايا.
وأشار "لي" رغبة بلاده في التعاون مع فيتنام في صناعة الدفاع، داعيا نظيره الفيتنامي إلى حضور معرض سول الدولي للفضاء والدفاع الذي سيعقد في أكتوبر.
واتفق الوزيران على إجراء مشاورات منتظمة للقوات البحرية في الشهر المقبل، وناقشا خطة كوريا الجنوبية لتسليم فيتنام زورق دورية آخر.

 

عاجل