رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء جديد من «تويتر»يلغي مزايا متاحة للحسابات غير الموثقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

لن توصي الخاصية التي يتيحها موقع "تويتر" تحت مسمى "من أجلك" (For You)، والتي تتضمن العرض الافتراضي لتغريدات مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، بالحسابات غير الموثقة بعد الآن، وفقاً لتغريدة لمالك الشركة إيلون ماسك أمس الاثنين.

يعني هذا التغيير الذي سيدخل حيز التنفيذ في 15 أبريل، أن تغريدات الحسابات الموثقة فقط، التي تدفع رسوماً شهرية قدرها 8 دولارات أو المرتبطة بمؤسسة معتمدة، ستكون مؤهلة لترشيحها كمقترح على صفحة التحديثات التي تظهر عند دخول معظم المستخدمين التطبيق. وأشار "ماسك" إلى أن المشاركة في التصويت على استطلاعات الرأي على "تويتر" ستتطلب أيضاً توثيق الحساب.

 

تُعد صفحة التحديثات "من أجلك" على" تويتر" عبارة عن خلاصة غير مرتبة زمنياً تهدف إلى عرض محتوى أكثر شعبيةً وتفاعلاً. وتجعل الإجراءات الجديدة التي يتخذها "ماسك" من المنصة "نظاماً مزدوجاً"، مع حجب العديد من الميزات المجانية السابقة عن حسابات المستخدمين الذين لا يدفعون رسوم الاشتراك.

كما أوضح "ماسك" أن القيام بذلك هو "الطريقة الواقعية الوحيدة لمواجهة مشكلة روبوتات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تجتاح المنصة"، على الرغم من أنه لم يقدم دليلاً يُثبت تأثير هذه المجموعات على المنصة.

عاجل