رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يخصص 331 مليون يورو مساعدات إنسانية لمنطقة القرن الإفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 331 مليون يورو كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات العاجلة في منطقة القرن الإفريقي.


وذكرت المفوضية الأوروبية -في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي- أن منطقة القرن الإفريقي الكبرى تواجه أزمات إنسانية متعددة ومتداخلة حيث يوجد أكثر من 50 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية، ولذلك، ستوفر المفوضية حوالي 331 مليون يورو كمساعدات إنسانية تستهدف في المقام الأول انعدام الأمن الغذائي بالإضافة إلى تلبية احتياجات النازحين واللاجئين والتأهب للكوارث والتعليم في حالات الطوارئ.


وأضاف البيان: "أن التمويل الجديد سيُدعم المشاريع الإنسانية في جيبوتي بمبلغ 500 مليون يورو وإثيوبيا بـ 60.5 مليون يورو وكينيا بـ 12.5 مليون يورو والصومال بـ 72 مليون يورو وجنوب السودان بـ 82 مليون يورو والسودان بـ 73 مليون يورو وأخيرًا أوغندا بـ30 مليون يورو".


وتابع البيان أنه سيتم تخصيص حوالي 8 ملايين يورو للتأهب للكوارث، من إجمالي الأموال المخصصة لمنطقة القرن الإفريقي الكبرى وتشمل الأولويات الأخرى في جميع أنحاء المنطقة حماية المدنيين ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي والأمن الغذائي والتغذية وتعليم الأطفال المحاصرين في حالات الطوارئ.. كما سيتم إعطاء الأولوية للاحتياجات العاجلة للاجئين والمشردين، وسيتم التركيز بشكل خاص على تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.
 

عاجل