رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. تعرف على علاقة عهدي صادق بـ سعيد صالح

نشر
عهدي صادق
عهدي صادق

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان عهدي صادق الذي رحل عن عالمنا في العام الماضي بعد أن ترك خلفه عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية التي شهدت بموهبته الكبيرة رغم الأدوار الصغيرة التي كانت تسند إليه.

عهدي صادق 

 ولد عهدي صادق يوم السادس عشر من شهر نوفمبر عام 1950، تعلم في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بداية مسيرته الفنية في فترة السبعينيات عن طريق أدائه لبعض الأدوار القصيرة.

عهدي صادق 

 لم يحصل عهدي صادق على دور البطولة في أي عمل فني، وعلى الرغم من ذلك فإن المساحات الصغيرة للأدوار التي قام بها منحته مكانة مميزة داخل الوسط الفني وقلوب المشاهدين كما أن عدد الأدوار التي قام بها خلال مسيرته الفنية تصل إلى أكثر من 200 دور.

عهدي صادق وسعيد صالح

كشف عهدي صادق في لقاء تليفزيوني مدى صداقته مع الفنان سعيد صالح التي امتدت خمسة عقود (خمسين عاما)، مؤكدا: "كان إنسانا صادقا، وفيه ناس كانوا بيتلخبطوا وبيندهوني بـ عهدي صالح".

عهدي صادق 

وتابع عهدي صادق: "كان هدفنا الأساسي إننا نعمل مسرح جيد ومفيد للناس، وكنت لما أكون مزنوق في أي حاجة وأي موقف أو مفلس بروح لأخويا سعيد صالح".

أعمال عهدي صادق 

شارك عهدي صادق في 244 عملا فنيا ما بين التليفزيون والسينما والمسرح، ومن أعماله التليفزيونية: (ليالي الحلمية) 1987، (رأفت الهجان ج1) 1987، (بوابة الحلواني) 1992، (أرابيسك) 1994، (حلم الجنوبي) 1995، (زيزينيا) 1997، (جحا المصري) 2002، (فارس بلا جواد) 2002، (الفتوة) 2020 .

عهدي صادق 

ومن أعماله السينمائية: (المتوحشة) 1979، (أنياب) 1981، (الكيف) 1985، (اليوم السادس) 1986، (شحاذون ونبلاء) 1991 ، (الطريق لمستشفى المجانين) 1992 وغيرها.

آخر أعمال عهدي صادق 

آخر أعمال عهدي صادق التي شارك فيها مسلسل "نقل عام" بطولة محمود حميدة، سميحة أيوب، سوسن بدر، دينا، محمد محمود عبدالعزيز، ومن تأليف وليد خيري، وإخراج عادل أديب، ومسلسل "السر" بطولة حسين فهمي ووفاء عامر ونضال الشافعي.

عهدي صادق 

وفاة عهدي صادق 

وتوفى عهدي صادق في مثل هذا اليوم من العام الماضي عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية داخل مركز القاهرة لأمراض الكلى.

عهدي صادق 

 

عاجل