رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأنصاري» الإماراتية تستقبل طلبات بـ3.5 مليار دولار للاكتتاب في أسهمها

نشر
أحد فروع شركة الأنصاري
أحد فروع شركة الأنصاري للصرافة في الإمارات

استقبلت شركة "الأنصاري للخدمات المالية" طلبات تجاوزت 12.7 مليار درهم (3.5 مليار دولار) للاكتتاب في 10% من أسهمها، ليتم تغطية الطرح بأكثر من 16 مرة، وفق بيانات الشركة أعلنتها يوم الإثنين.

ساهم الإقبال على الطرح، في تسعير الشركة لأسهمها عند الحد الأعلى للنطاق السعري، وتجمع على أثره 773 مليون ريال (210 ملايين دولار)

كانت الأنصاري قد طرحت هذا الشهر 750 مليون سهم من أسهمها للبيع في أول طرح عام أولي بسوق دبي هذا العام، وقالت إنه شهد إقبالاً استثنائياً من جانب المستثمرين في الإمارات ومنطقة الخليج والمستثمرين الدوليين.

"الأنصاري للصرافة" تضاعف توزيعات الأرباح قبل الطرح في دبي

ومن المنتظر بدء تداول الأسهم في سوق دبي 6 أبريل المقبل. وفضلاً عن كونه أول اكتتاب عام في سوق دبي هذا العام؛ يعد الطرح من أوائل الشركات العائلية في الإمارات العربية المتحدة التي يتم طرحها للاكتتاب العام.

في العام الماضي، جمعت عمليات الإدراج في إمارة دبي نحو 8.5 مليار دولار، وسط حملة خصخصة تستهدف زيادة أحجام التداول ومواكبة نشاط الاكتتاب العام في الأسواق المجاورة خاصة في أبوظبي والرياض.

توزيعات أرباح
الشركة حققت أرباحاً بلغت 595 مليون درهم العام الماضي بنسبة نمو 21%. وتستهدف توزيع أرباح تصل إلى 600 مليون درهم كحد أدنى عن عائدات 2023، وبعد ذلك، من المتوقع توزيع أرباح بمعدل لا يقل عن 70% من صافي الأرباح المحققة.

أسست الشركة نشاط الصرافة منذ ما يقرب من 60 عاماً، وهي تدير حالياً أكثر من 230 فرعاً في الإمارات، ما يجعلها واحدة من أكبر شركات الصرافة في الدولة. وعلاوة على خدمات تحويل العملات، تقدّم أيضاً خدمة الحوالات المالية، ودفع رواتب العمالة المحلية، وتوفر برامج ادّخار، وفق موقعها الإلكتروني.

عاجل