رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تشارك في «ساعة الأرض»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، إن الجامعة شاركت في الحدث البيئي العالمي "ساعة الأرض" وأطفأت أنوارها لمدة ساعة.

وذلك ضمن الجهود الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة ومواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، والتي تقام في إطار مبادرة تحت شعار " حان الوقت للطبيعة "، والتي تنظم سنوياً في السبت الأخير من شهر مارس. 


وأضاف المنشاوي - فى تصريح اليوم الأحد - أن مشاركة الجامعة تستهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، منوها بحرص الجامعة على المشاركة سنوياً في هذا الحدث البيئي العالمي بهدف ترشيد الاستهلاك وحفاظاً على البيئة ورفعاً للوعي البيئي بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية جادة للحد من التغيرات المناخية، والتي يمكن مواجهتها وتقليل آثارها من خلال توفير استهلاك الطاقة.


وأوضح أن المبادرة حدث عالمي سَنوي ينظمه الصندوق العالمى للطبيعة، وتعد مصر من أوائل الدول العربية التي شاركت فيها، حيث وصل عدد المشاركين فيها حول العالم إلى أكثر من 3.5 مليار شخص من حوالي 180 دولة، حتى أصبحت أكبر حركة شعبية فى العالم فى مجال البيئة.


يشار إلى أن إجراءات الحدث شملت إطفاء الجامعة للأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة من الساعة 8.30 حتى الساعة 9.30 مساء أمس .

عاجل