رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات والبحرين تدينان حرق نسخة من القرآن في الدنمارك

نشر
 وزارة الخارجية والتعاون
وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

أدانت الإمارات والبحرين، بشدة ، حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان اليوم الأحد/وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية البحرينية، عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة لقيام إحدى المجموعات المتطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام السفارة التركية في كوبنهاجن.

ودعت الوزارة ، في بيان اليوم ، وفقا لوكالة ألأنباء البحرينية ، إلى وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية المحرضة على التمييز والعداوة والكراهية الدينية والعنصرية، واتخاذ ما يلزم لتعزيز قيم التفاهم والتسامح والتعايش السلمي واحترام التنوع الديني والثقافي والحضاري.

على صعيد متصل، أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي أن إحراق نسخة من القرآن الكريم على أيدي مجموعة من المتطرفين في الدنمارك، فعل جبان يرقى إلى الإرهاب.

وقال الصفدي - في مستهل جلسة المجلس اليوم /الأحد/ بحضور هيئة الوزارة - إن هذا الفعل لا يقل خطورة عن سواه من أفكار التطرف تلك التي طالما أسهمت في تأجيج مناخات الكراهية والعنف وضرب خاصرة التعايش السلمي بين الشعوب ، مؤكدا أن هذه الممارسات باتت تؤجج مشاعر مليار من المسلمين حول العالم، وتشكل إساءة مرفوضة للمصحف الشريف، ومن شأنها زعزعة الأمن والاستقرار، وتتعارض بشكل صارخ مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والدينية، مطالبا السلطات الدنماركية وقفها فوراً.

عاجل