رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية الصين: انتعاشنا يفيد الشركات الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الصيني تشين جانج لمجموعة من قادة الأعمال الأمريكيين إنَّ انفتاح الصين بعد كوفيد وانتعاشها الاقتصادي القوي سيقدمان فوائد "ثلاثية" لمجتمعات الأعمال الأمريكية على الرغم من العلاقات "الباردة" بين البلدين.

وأضاف تشين في الاجتماع الذي عقد يوم السبت في بكين، أن حقيقة إعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج، وجهود البلاد المستمرة للانفتاح على العالم.

و"إعادة ضبطها" الاجتماعي والاقتصادي ستفيد مجتمعات الأعمال الأمريكية، بحسب بيان على موقع وزارة الخارجية، ومع ذلك؛ قال الوزير إنَّ العلاقات بين الصين والولايات المتحدة "باردة" مثل طقس الربيع المبكر.

رحب تشين بالشركات الأمريكية لمواصلة توسيع استثماراتها في الصين وترسيخ جذورها في البلاد، وفقاً للبيان، وقال إنَّ بكين تأمل في أن تتمكن الولايات المتحدة من المساعدة في تعزيز العلاقات الثنائية على الرغم من الصعوبات الحالية وإعادة العلاقات إلى مسار صحي ومستقر.

وقال ممثلو الولايات المتحدة إنَّ العلاقات الصينية الأمريكية تمر بمرحلة حرجة، ومجتمعات الأعمال ملتزمة بمنع البلدين من الوقوع في فخ العزلة والصراع، وقالوا إنَّهم يرحبون بمزيد من الاتصالات وجهاً لوجه، ويأملون بالمزيد من الصين والولايات المتحدة، وذكر البيان أنَّه يمكن إضافة رحلات جوية لتسهيل التبادلات.

يحضر قادة الأعمال الأمريكيون، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، ورئيس شركة "بوينج" بريندان نيلسون، منتدى التنمية الصيني في بكين اليوم الأحد.

عاجل