رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 650 شخصا خلال قافلة طبية في قرية المنشلين بكفر الشيخ

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

أسفرت قافلة طبية مجانية، نظمتها مديرية صحة كفرالشيخ، في قرية المنشلين، بمركز قلين، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" عن توقيع الكشف الطبي على 650 شخصا من المترددين عليها.
وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتورة إلهام محمد - في تصريح صحفي اليوم السبت - أن القافلة شهدت تردد عدد كبير من أهالي القرية للانتفاع بجميع الخدمات الطبية المختلفة.
وأوضحت أن القافلة شملت 12 تخصصا في عيادات (الباطنة، والأطفال، والجلدية، والعظام، والجراحة العامة، والرمد، والنساء، وتنظيم الأسرة، والمسالك، والأنف والأذن)، وتم تقديم كافة الخدمات بصورة مجانية، بالإضافة إلى عقد ندوات التثقيف الصحي وصرف الدواء مجانًا، وإحالة بعض الحالات إلى المستشفيات لاستكمال الفحوصات والتدخلات الطبية اللازمة واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة. 
وقالت إن القافلة شملت أيضا 5 عيادات متنقلة بالإضافة إلى عيادة تنظيم الأسرة، وخدمات الفحوصات الطبية المتنقلة ( معمل دم - معمل متوطنة - أشعة متنقلة) وخدمات التثقيف والإرشاد الصحي وخدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ( الضغط والسكر) والتحويل إلى أقرب مستشفى علاجي لاستكمال الفحوصات واستخراج التقارير الطبية وقرارات نفقة الدولة.

عاجل