رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرب مالاوي: محمد صلاح لديه معدل تهديفي كبير ومن الصعب إيقافه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الروماني ماريو مارينيكا، مدرب منتخب مالاوي، إنه من الصعب قدرة فريقه على إيقاف خطورة محمد صلاح، قائد منتخب مصر، خلال مباراة الفريقين مساء اليوم الجمعة، مستندًا على أن نجم ليفربول لديه معدل تهديفي كبير.

ويلتقي منتخبا مصر ومالاوي على استاد الدفاع الجوي عند الساعة 09:00 مساءً ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

وبسؤاله عن كيفية إيقاف محمد صلاح في صفوف المنتخب المصري، رد مارينيكا عبر قناة "أون تايم سبورتس"، اليوم الجمعة، “على مدربي الدوري الإنجليزي أن يجيبوا على هذا السؤال، لديه معدل تهديفي كبير، لذلك من الصعب إيقافه”، ثم استدرك قائلًا: "لكنه لم يسهم بالأهداف في 10% من مبارياته، ونتمنى أن يحدث ذلك أيضًا في مباراتنا".

وبات صلاح في وقت سابق من مارس الجاري الهدّاف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 129 هدفًا.

ورغم أن صلاح لا يعيش أفضل مواسمه مع ليفربول، إلا أنه ساهم في 33 هدفًا، بتسجيل 22 وصناعة 11، خلال 39 مباراة لعبها في كل البطولات منذ بداية الموسم، بمعدل 0.84 هدف في المباراة الواحدة.

وأضاف مدرب مالاوي "نحاول الحفاظ على حظوظنا في المجموعة، نحن ليس منتخبًا صغيرًا، سنحاول إثبات مكانتنا وتحسين تاريخنا".

وواصل الروماني صاحب الـ58 عامًا "مباراة منتخب مصر ستكون سجالًا، سنحاول اللعب بشكل جيد على المستويين الدفاعي والهجومي، واللاعبون سيحاولون إثبات قدراتهم".

واختتم "منتخب مصر فريق قوي على المستوى الجماعي، لديه توليفة جيدة ولاعبين على أعلى مستوى".

عاجل