رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4.7 مليار دولار إجمالي الاستثمارات الهولندية في 752 مشروعًا على الأراضي المصرية

نشر
مشاريع في مصر
مشاريع في مصر

أكد السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، حرص الهيئة العامة للاستثمار على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين وحل مشكلاتهم، مُشيرًا إلى الأهمية التي توليها مصر لجذب المستثمرين الهولنديين، حيث يأتي حجم الاستثمارات الهولندية في مصر في المرتبة الثالثة بين الاستثمارات الأجنبية، بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 4.7 مليار دولار عام 2022، موزعة على 752 مشروعًا.

جاء ذلك، خلال جولة المشاورات السياسية المصرية الهولندية التي عقدت بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، برئاسة السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وبول هویتس سكرتير عام وزارة الخارجية الهولندية.

وذكرت وزارة الخارجية، أن الجانبين قاما بإجراء مراجعة شاملة لكل جوانب علاقاتهما الثنائية، خصوصًا السياسية والاقتصادية والثقافية، وبحثا سبل فتح أفق أوسع لعلاقاتهما، وتعزيزها في مجالات جديدة، والاستفادة الاقتصادية المتاحة لتحقيق المصالح المشتركة.

واتفق الطرفان على أهمية استمرار التشاور السياسي، وتبادل الزيارات واللقاءات على مختلف المستويات بين البلدين للتشاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك، ومعالجة الموضوعات العالقة بشكل بناء.

عاجل