رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تشيد في الأمم المتحدة بمبادرة فريق أوروبا لإدارة المياه المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بمبادرة فريق أوروبا لإدارة المياه المشتركة، التي نظرًا لأهميتها على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية، اتخذ المجلس التنفيذي التابع لمجلس  وزراء المياه الأفارقة “الأمكاو” قرارًا بتكليف الأمانة بإنهاء "وثيقة العمل" الخاصة بالمبادرة بما يتماشى مع استراتيجية “الأمكاو” 2018 - 2023.

وأطلق “الأمكاو” عملية استشارية لتطوير رؤية إفريقية للمبادرة، من أجل ضمان مراعاة مصالح جميع الدول الإفريقية، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة للقارة، وتعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء إفريقيا.

وأضاف سويلم، أن المبادرة بشكل كبير مع عدد من المبادرات الجارية بما في ذلك مبادرة التكيف في قطاع المياه (AWARe)، التي تهدف لتحفيز التعاون الشامل في مجال التكيف مع تغير المناخ، مُشيرًا إلى أن آلية تنفيذ كلا المبادرتين يجب أن تعكس أهمية التعاون في إدارة المياه المشتركة، وتعزيز التمويلات وتبادل المعرفة وبناء القدرات والتكنولوجيا والابتكار من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

جاء ذلك، خلال مشاركة وزير الموارد المائية والري، رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو"، في جلسة "مبادرة فريق أوروبا.. توحيد الجهود من أجل إدارة المياه المشتركة في إفريقيا"، ضمن فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة"، في نيويورك.

عاجل