رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اضطرابات شديدة في حالة الطقس بداية من اليوم الجمعة حتى الاثنين المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ،  إنه متوقع حالة اضطرابات قوية في التقلبات الجوية خلال الفترة من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل في صورة أمطار غزيرة رعدية وسيول وانخفاض حاد في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

وأكد فهيم خلال تصريحات له، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض البحر الأحمر (منخفض السودان) مصحوباً بمد رطوبي عالي يؤثر على مناطق واسعة من الوجه البحري والساحل الشمالي وسيناء والبحر الأحمر وشمال الصعيد، ويصاحبه منخفض جوى متعمق في طبقات الجو العليا.

وأشار إلى أن هناك هطول أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وقد يتشكل سيول في مناطق سيناء والبحر الأحمر، وتبدأ الأمطار فجر الجمعة على أقصى الساحل الشمالي الغربي (السلوم وسيوة) وتتقدم الجبهة الممطرة طوال يوم الجمعة لتشمل كل الساحل الغربي والظهير الصحراوي وبالكامل والدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء.

وأكد أنه تستمر الأمطار يوم السبت على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وتنتهي الحالة بداية من فجر الأحد، ومن المتوقع أيضا أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة أيام السبت والأحد والاثنين لتنخفض الحرارة ليلاً إلى ما دون الـ 12 °م كما يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

ومن المتوقع نشاط ملحوظ في الرياح تكون يوم السبت وتتركز على مناطق الصعيد والصحراء الغربية قد تحمل بالرمال والأتربة على مناطق الوادي الجديد وجنوب الصعيد.

عاجل