رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد بشمال سيناء لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة؛ بناء على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على المحافظة اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى غدًا السبت.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي، مساء الخميس، رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية، موجها باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

ومن جانبه، أكد أسامة الغندور السكرتير العام للمحافظة أن هناك مُتابعة مُستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري والحماية المدنية والصحة والإسعاف والكهرباء والمياه والصرف الصحي والتموين والتضامن الاجتماعي وغيرها.

ووجه سكرتير عام المحافظة بسرعة الإبلاغ الفوري عن أية مواقف طارئة أو أي أحداث تتعلق بالظروف الجوية إلى غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة على الأرقام التليفونية المحددة.

وفي سياق مختلف، أصدرت مديرية صحة شمال سيناء بيانا يحتوى على عدد من النصائح الطبية والصحية للمواطنين خلال شهر رمضان المُبارك.

وطالبت المديرية في بيانها، الصائمين بالإفطار على طعام مغذ وسهل الهضم مثل : التمور، والشوربة، والسلطة لمساعدة الجسم على إعادة الأملاح والسوائل بشكل تدريجي بعد ساعات طويلة من الامتناع عن الطعام .. كما يساعد على اتزان معدلات السكر في الدم بشكل تدريجي.

وحذرت المديرية، من الإفراط في تناول المأكولات الغنية بالدهون مثل : المقالي، واللحوم الحمراء، والأغذية الغنية بالسمن.. مؤكدة أن إعداد الطعام وطرق التحضير لها تأثير عال على جودة الوجبات وصحة الأسر، ولذلك يجب الحد من استخدام زيوت القلي.

كما حذرت المديرية من تناول المأكولات الغنية بالملح أو السكر؛ لأنها تسبب العطش، مؤكدة أنه من الأفضل الحد من كمية الملح. وعلى صعيد متصل، أعلن مستشفى بئر العبد التُخصصي بشمال سيناء عن تغيير مواعيد العيادات الخارجية خلال أيام شهر رمضان.

وقال الدكتور تامر حمدي مدير عام المستشفى، إن العيادات الخارجية ستبدأ عملها في الساعة الواحدة والنصف ظهرا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرا، موضحا أنه سيتم توقيع الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التُخصصات.

وأشار حمدي إلى تخفيض سعر تذكرة الكشف حرصا على تخفيف العبء على المواطنين بمركز ومدينة بئر العبد.. حيث أن سعر التذكرة للطبيب الاستشاري 50 جنيها و30 جنيها للطبيب الأخصائي.

ومن ناحية أخرى، أعلن مركز ومدينة بئر العبد عن تنفيذ حملة موسعة على الأسواق والمحال التجارية والمجازر خلال أول أيام الشهر الكريم ضمن توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بمراقبة الأسواق والكشف عن المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين.

وقال محمد بهجت رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن الحملة بمشاركة مجلس المدينة والإدارة البيطرية والإدارة الصحية وإدارة التموين قامت بالمرور على الأسواق والمحال التجارية والمجازر وتم إعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة بسبب سوء التخزين، وتحرير 3 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، فضلا عن تحرير محضر ضبط لمنتجات منتهية الصلاحية، وأكد التحفظ على المضبوطات وتشميعها بالشمع الأحمر بمحل الواقعة لحين ورود قرار النيابة العامة.

وأشار إلى تحرير 6 مخالفات نظافة بيئة، وتحرير 6 إنذارات لعدم تجديد رخصة التشغيل.

 

عاجل