رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

72.4 % زيادة في أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي خلال 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمدت الجمعية العمومية لمدينة الإنتاج الإعلامي القوائم المالية لها ، وكذلك تقرير مراقبي الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والذي شهد تحقيق صافى ربح قدره 237,2 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح عام 2021 الذي بلغ 137,6 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 72,4% عن العام السابق ، وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى السابعة والعشرون على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2022 .

وكانت الجمعية قد عقدت برئاسة عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة وبحضور المساهمين وممثلي المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة . 

وتطرق الجبالى لعدد من الإنجازات الهامة التي تحققت خلال العام المالي 2022 ومنها إنشاء 10 استديوهات مساحات صغيرة وتأجيرها للوكالات الإخبارية ،ما ساهم في تعظيم إيرادات الشركة ، وكذلك تم تحديث مركز التدريب بإضافة مساحات تدريبية جديدة وإمكانات هائلة ، وكان له أثر كبير في إبرام العديد من بروتوكولات التعاون في مجال التدريب مع الجامعات المصرية والعربية .
كما تم أيضاً تحديث وتطوير مركز الترميم السينمائي ، مما ساهم في الإنفتاح على الأسواق العربية والمصرية ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية .
وشهد عام 2022 توسع الشركة في خدمات التصوير الأجنبي داخل المدينة وخارجها ، حيث قام مركز التصوير الأجنبي بالإشراف علي تنفيذ أكثر من 30 عملا بجنسيات مختلفة (أمريكى ،هندى، نرويجى، فرنسى ،ألمانى ، سويسرى) بمختلف الأماكن والمعالم السياحية في مصر ، ومن الأمور الهامة التي حظيت باهتمام الشركة خلال عام 2022 الاتجاه إلى خلق بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتحسين أداء العملية التعليمية ، مما كان له الأثر في زيادة أعداد الطلبة خلال 2022 / 2023 ، وأشار الجبالى إلى أنه تم تقديم تسهيلات إئتمانية بنحو 92 مليون جنيه للشركة العربية الفندقية خلال عام 2022 بغرض تطوير وتحديث الفندق ، وهذه أمور تعكس قوة المركز المالي للشركة .
وأضاف أنه تم أيضا تدعيم البنية الأساسية بالشركة بإضافة عدد 3 مولدات قدرة الواحد (1) ميجا بإجمالى 3 ميجا بمبلغ 15 مليون جنيه ليصبح إجمالي قدرة المولدات الموجودة بالشركة 13 ميجاوات بفائض 3 ميجا عن الحاجة الكلية للشركة.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن كل هذه الأمور الإيجابية أدت بشكل ملحوظ إلى تحسين الموقف المالي للشركة ، وزيادة القيمة السوقية للسهم الذي تجاوز مبلغ 15 جنيه .
وفى نهاية الجمعية أعرب الجبالي عن اعتزازه وتقديره للعمل مع مجلس الإدارة الحالي ، وما يضمه من قامات تعمل بكل جهد وإخلاص من أجل رفعة المدينة ، وتقديره لكافة العاملين بالشركة والذين تمكنوا من وضع مدينة الإنتاج الإعلامى في مكانتها الطبيعية باعتبارها الصرح الإعلامى الأكبر في المنطقة .

عاجل