رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصليب الأحمر»: إرسال مساعدات للمدنيين قرب باخموت في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت من إرسال مساعدات إنسانية للمدنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها بالقرب من منطقة باخموت الأوكرانية، حيث يشتد القتال منذ عدة أسابيع، مشيرة إلى أن قافلة أخرى وصلت إلى "سيليدوف"، وهي منطقة قريبة من خط المواجهة.

وقالت اللجنة - في بيان لها بجنيف، اليوم- "إن مدى الدمار في المنطقة واضح، والمنازل والمستشفيات والمدارس والبنية التحتية تعرضت لأضرار جسيمة، كما أن الوضع الإنساني مريع بالنسبة لمن لم يفر، والأعمال العدائية المستمرة تمنعهم من الوصول الى أبسط الخدمات".

وأضافت أن الاحتياجات الإنسانية للمدنيين حول خط المواجهة تستمر في الارتفاع، وذلك كنتيجة مباشرة للأعمال العدائية الحالية، لافتة إلى أنه تم بالفعل إجلاء معظم الأشخاص الذين يمكنهم المغادرة، وبما يصل إلى حوالى 10% من السكان.

وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء الوضع في باخموت والمجتمعات المجاورة حول خط المواجهة والمعاناة العميقة للمدنيين، مناشدة الأطراف المتحاربة احترام القانون الدولي الانساني، لاسيما من خلال السماح للمساعدات الإنسانية بالدخول وضمان وصول المدنيين الخاضعين لسيطرتهم، إلى المساعدة وحماية أولئك الذين ليسوا جزءا من القتال من الهجمات المستهدفة أينما كانوا.

عاجل