رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من القومي لحقوق الإنسان يتابع تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية» بالاسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ لاستعراض جهود محافظة الإسماعيلية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية و اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة و الدكتورة وفاء بنيامين رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان و المحامية رابحة فتحي عضو المجلس ،والنائبة أمال رزق الله و الدكتورة رضوي جعفر و النائب سامي سليم أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وممثلي الأجهزة التنفيذية ورؤساء النقابات .

في بداية اللقاء رحب محافظ الإسماعيلية برئيسة المجلس والوفد المرافق لها من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، مستهلًا كلمته بتهنئة الحضور بحلول شهر رمضان الكريم وبمناسبة عيد الأم، مؤكدًا على تقدير محافظة الإسماعيلية وجميع التنفيذيين بها لزيارة المجلس الموقر والدور الريادي الذي يقوم به من نشر لمفاهيم حقوق الإنسان بكافة المجالات، موضحًا أن التعاون بين كافة الجهات في المحافظة يأتي لدعم حقوق الإنسان.

وأعرب، عن تقديره للجهود التي حققها المجلس لتعزيز مسيرة حقوق الإنسان، مؤكدًا سعي المحافظة لتحقيق المزيد من التعاون لدعم هذا الملف في إطار اهتمام المحافظة بالعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبها أعربت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن تقديرها لجهود محافظ الإسماعيلية في دعم وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة وقراره الفوري اليوم بدعم جميع المراكز و المدن والقرى بالمحافظة بعنصر مدرب للتواصل المباشر مع المواطنين وتلقي كافة التساؤلات والشكاوى المتعلقة بملف حقوق الإنسان.

وأكدت خطاب، على دعم المجلس لوحدة حقوق الإنسان بالمحافظة من خلال توفير التدريبات اللازمة بكيفية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان والمواطنين والشكاوى، موضحة أن حقوق الإنسان على مستوى العالم تواجه الكثير من التحديات المتعددة والمتسارعة.

وقالت، إن المجلس يسعى دائمًا إلى تطوير سبل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع لخلق مناخ يقوم على احترام هذه الحقوق وترسيخ العدالة الاجتماعية وثقافة السلام وقبول الآخر.

وشددت، على أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي حول حقوق الإنسان تُعد الأولى من نوعها في مصر، مضيفة أن هذه الرؤية تشمل تطوير سياسات وتوجهات الدولة في ملف حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تعد بادرة فريدة.

ودارت النقاشات مع أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية وممثلي النقابات ومديري الإدارات المعنية بمحافظة الإسماعيلية، حول ضرورة التوعية والتدريب الجيد لكافة المواطنين وكذلك المتعاملين مع ملف حقوق الإنسان لضمان الفهم الجيد والتواصل الفعال لحقوق الأفراد وكذلك التوعية بجهود الدولة واهتمامها بقضايا المرأة وتمكينها ومنع التمييز بأي شكل من الأشكال، مشيرة إلى أن الدستور المصري تم وضعه ملائمًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. 

وفي ختام اللقاء حرص محافظ الإسماعيلية، على إهداء السفيرة مشيرة خطاب درع محافظة الإسماعيلية؛ وذلك تقديرًا لجهود المجلس المبذولة بمجال حقوق الإنسان.

يأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية لأعضاء المجلس  للإطلاع على الجهود المبذولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ونشر وتوطيد مفاهيم حقوق الإنسان في محافظات مصر.

عاجل