رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 أبريل.. حفل غنائي لأم كلثوم بساقية الصاوي

نشر
أم كلثوم
أم كلثوم

 يقام مساء يوم 6 أبريل المُقبل، حفل غنائي لكوكب الشرق أم كلثوم، مع مسرح الساقية للعرائس على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي للعرائس في الزمالك ومن المقرر أن يشهد حضورا متوقعا لمحبي سيدة الغناء العربي، ولفنون تحريك العرائس.


ويقدم حفل "أم كلثوم تعود من جديد"، حسبما ذكر موقع الساقية ، أغاني "فكروني ويامسهرني"، وسيتم العرض بكامل فرقتها الموسيقية من خلال تحريك العرائس.


وتقدم حفلات الاستماع بساقية الصاوي لأم كلثوم عددا من أغانيها ومنها "سيرة الحب"، وهي التعاون الأول بين الشاعر مرسي جميل عزيز وكوكب الشرق أم كلثوم، بعد أن تهرب مرسي جميل عزيز كثيرا من أم كلثوم رهبة من العمل معها حتى قابلته أم كلثوم، وبعدها عرض عليها ثلاثة مقاطع لسيرة الحب وأعجبت أم كلثوم بها فألح عليها أن تختار واختارت " طول عمري بخاف م الحب وسيرة الحب".
يذكر أن مسرح الساقية للعرائس يقدم عددا من الحفلات الغنائية ومسرحا للأطفال بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون، وتم إطلاق مسرح عرائس الساقية في عام 2006 بمسرحية الماسورة الكبيرة لمحمد عبدالمنعم الصاوي مؤسس الساقية، ويتم من خلال مسرح العرائس، عرض مشروع أم كلثوم تعود من جديد والذي يقدم في شكل عرض فني شهري.
وتقدم ساقية محمد الصاوي، وهو نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي كل أنواع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات، وقد تم إطلاق مشروع الساقية عام 2005 واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأدبي الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في إنشاء مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من المثقفين والمتذوقين، وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة آخرين، وبدأ المركز في تنظيم الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور.

عاجل