رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة الأمريكية تبدي استعدادها لاتخاذ إجراءات حماية إضافية للمودعين ومنع العدوى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الإشارة إلى استعداد الحكومة لتقديم المزيد من الدعم للحفاظ على الودائع في البنوك الأصغر حجمًا إذا لزم الأمر، بهدف حماية النظام المصرفي في ظل الاضطرابات المالية الأخيرة.

جاء ذلك في خطاب يلين المعد سلفًا للإلقاء أمام جمعية المصرفيين الأمريكيين اليوم الثلاثاء، والذي تقول فيه إن الخطوات التي اتخذتها السلطات الأمريكية المعنية لم تركز على مساعدة بنوك محددة.

ويضيف الخطاب على لسان وزيرة الخزانة، أن الضمانات المقدمة لجميع المودعين في بنك “سيليكون فالي” الذي انهارت أعماله هذا الشهر، يمكن تقديمها مجددًا لمؤسسات أخرى إذا لزم الأمر.

وجاء فيه أيضًا: “كان تدخلنا ضروريًا لحماية النظام المصرفي الأمريكي الأوسع، ويمكن أن يكون هناك ما يبرر إجراءات مماثلة إذا عانت المؤسسات الصغيرة تدفقات خارجة من الودائع بما يشكل خطر العدوى”.

وفي كلمتها أمام الجمعية، ستدافع “يلين” كذلك عن الخطوات “الحاسمة والقوية”، التي اتخذتها السلطات التنظيمية لتجنب حدوث أزمة مصرفية أوسع في الولايات المتحدة.

وستشير إلى أن الولايات المتحدة تشعر براحة نسبية تجاه تطورات الأسواق في الأيام الأخيرة، حيث يتجه الوضع نحو الاستقرار، وتؤكد أن النظام المصرفي الأمريكي سيظل متماسكًا وقويًا.

عاجل