رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: يجب أن يتخطى الطالب مرحلة الكتاب المطبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاعتماد على الكتاب كمصدر وحيد للمعلومة لم يعد مجدى، وأنه فى ظل التطورات الكبيرة المتمثلة فى التحول الرقمى والتطوير أصبح التعليم الرقمى هو أساس المنظومة التعليمية.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: في عصر التطور والتعليم الرقمي يحب أن يتعدى الطالب مرحلة الكتاب المطبوع، هذا هو نهج العالم فى ظل التحول الرقمى، والتابلت مصدر للمعلومات، ودور الوزارة الإرشاد ومنح الطالب قائمة بالروابط التي تخدم على الموضوع، إضافة إلى أن التابلت عليه مواد تفاعلية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب.

واستعرضت النائبة مارسيل سمير طلب الإحاطة بشأن ضرورة إدراج مادة دراسية تختص بريادة الأعمال والعمل الحر بالمناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم، مشددة على أهمية ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها، طالبت د.هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بضرورة تدريس مادة خاصة بالتسويق للأطفال في المدارس.

وتابعت أبو السعد:" حتي يكون الطالب لدية قدرة علي العرض والتسويق لفكرته هو الداعم الأساسي لريادة الأعمال.

وقالت النائبة مني عبدالله عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الأم اليوم أكد علي دعم المشروعات الصغيرة وريادة الاعمال وفكرة تمويل المشروعات،  مشيرة إلى أن ريادة الأعمال هي الداعم للاقتصاد ولتوفير فرص عمل.

 

عاجل