رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس أول أيام رمضان.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تصل إلى 31 درجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة أول يوم في شهر رمضان، والمقرر انطلاقه بداية من الخميس المقبل وفقا للحسابات الفلكية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الجو خلال أول أيام شهر رمضان 2023، تشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى حوالي 26 مئوية للعظمى على القاهرة، و31 على الصعيد.

وتشهد البلاد يوم الخميس 23 مارس 2023 أول أيام شهر رمضان، نشاط في الرياح على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، أما الجمعة والسبت 24 و 25 ، تشهد البلاد  نشاط في الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت «غانم»، خلال تصريحات في مداخلة تليفزيونية عبر قناة صدى البلد  مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج «على مسئوليتي»،، أنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم الاثنين، وفرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية بين الخفيفة والمتوسطة، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري تكون غير مؤثرة على نشاط الأعمال.

ونصحت عضو المركز الإعلامي لهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين ، بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل خلال فترة السحور.

وينتهي رسميا فصل الشتاء اليوم، ليبدأ الربيع غد الثلاثاء، الذي سيشهد بداية الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة».

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت رسميا انتهاء فصل الشتاء اليوم الاثنين، ليبدأ فصل الربيع غدٍ الثلاثاء، الموافق 21 مارس الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر؛ بحيث ينتهي يوم 20 يونيو 2023م.

وخلال الربيع تشهد البلاد اعتدال في درجات الحرارة في معظم الأحيان، مع حدوث تقلبات جوية حادة وسريعة في أغلب الأحيان؛ نتيجة تكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية ومتجهة للصحراء الغربية ثم لمصر،يصاحبها  رياح جنوبية غربية نشطة تعرف برياح الخماسين المثيرة للأتربة، والتي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، يصاحبها موجات شديدة الحرارة وانخفاض في نسب الرطوبة، وبعدها يحدث تحول جذري للأجواء وتنخفض درجات الحرارة وتسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

ينشط أحيانًا منخفض البحر الأحمر (السودان الموسمي) الذي يؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي إلى سقوط أمطار قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.

 

 

عاجل