رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مايا مرسي: نتطلع لقانون عمل داعم للمرأة يوفر بيئة عمل آمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه في إطار القوانين والتشريعات نتطلع لقانون عمل داعم للمرأة يوفر بيئة عمل آمنة ومساندة وتغليظ عقوبات الإيذاء البدني في إطار الأسرة، وكلنا ثقة في صدور قانون أحوال شخصية متوازن يدعم استقرار الأسرة ويحافظ على مكتسبات المرأة وينتصر للمصلحة الفضلى للطفل".

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، اليوم الإثنين، احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٣، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة والإعلاميين.

وقال مايا مرسي إنهفي إطار الآليات الوطنية والتشريعات ومسارات الإحالة المعتمدة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف والممارسات الضارة، انخفضت نسبة ختان الإناث من 21% إلى 14% للفئة العمرية من صفر إلى 19 سنة، وللمرأة الأولى في مصر تم إطلاق البرنامج التدريبي المجاني للصحة النفسية للمرأة لتقديم الدعم النفسي الأولى للسيدات.

وتابعت: جاء التركيز على التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة والتعليم الفني للفتاة، وتعزيز سياسات دخول سوق العمل عبر التدريب وتنمية المهارات وإقامة مشروعات صغيرة وإتاحة الفرص التسويقية، وإعمالا لمنهج الحق في التنمية نعمل ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية".

واختتمت كلمتها بالقول: "أمهات وبنات مصر عمرها ما هتقلق ولا هتخاف طول ما هي عارفه إن أبوها وأخوها هو رئيس الجمهوية".

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً من الرئيس السيسي دائماً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

عاجل