رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرص سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد حالة الطقس اليوم الإثنين 20 مارس 2023 آخر أيام فصل الشتاء فلكيا، أجواء مائلة إلى البرودة ومعتدلة على كافة الأنحاء، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس اليوم فرصا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية وبعض المناطق وكذلك القاهرة.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر تشهد تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل هوائية منخفضة في درجات حرارتها مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم وخاصة في شمال البلاد.

وأوضحت، في تصريحات تلفزيونية لها، أنه يسود طقس شتوي معتدل ومائل للدفء على أغلب المحافظات الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، وتكون الأجواء مائلة للحرارة في جنوب الصعيد نهارا، أما ليلا فيسود طقس بارد على أغلب محافظات الجمهورية حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى لتسجل بين 12 و13 درجة مئوية.

وأكدت أن حالة الطقس اليوم الإثنين تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة الذي يؤثر على البلاد منذ مطلع الأسبوع الجاري.

ويسود حالة الطقس اليوم طقس مائل للبرودة إلى معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون الطقس دافئا على جنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتشهد حالة الطقس في القاهرة اليوم فرصا لسقوط الأمطار، حيث تؤثر الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس اليوم فرصا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، منها الإسكندرية، حيث تمتد الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد درجات الحرارة اليوم ما يلي:

درجات الحرارة غدا القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 -14

درجات الحرارة غدا السواحل الشمالية 19- 12

درجات الحرارة غدا جنوب سيناء 23- 15

درجات الحرارة غدا شمال الصعيد 22- 10

درجات الحرارة غدا جنوب الصعيد 25- 14

عاجل