رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرا التجارة السعودى والتركى يشهدان ملتقى الأعمال المشترك وتوقيع 3 اتفاقيات في قطاع الصناعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهد وزير التجارة السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ونظيره وزير التجارة التركي محمد موش، ملتقى الأعمال السعودي - التركي، الذى تضمن توقيع 3 اتفاقيات في قطاع الصناعة، بحضور 450 شركةً من كبرى الشركات السعودية والتركية.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الدكتور القصبي، افتتح أولَ معرض تجاري للصادرات التركية " ترك إكسبو 2023" المُقام بمدينة الرياض خلال المدة من 19 - 21 مارس الجاري، حيث يهدف المعرض إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المُقدمة من الشركات التركية، ويمنح المعرض فرصة اللقاء بالعديد من المصدرين والمستوردين في قطاع الإنشاءات، بمشاركة 150 شركةً تركيةً.


كما سيُقام ملتقى للأعمال بين الجهات الحكومية السعودية وشركات المقاولات التركية؛ لبحث أوجه التعاون، والتعريف بالخدمات والمنتجات المُقدمة من الجانبين، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.


جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية تركيا خلال عام 2022 بلغ حوالي 21.9 مليار ريال، إذ جاءت اللدائن ومصنوعاتها، والمنتجات المعدنية كأبرز السلع المُصدرة، فيما سجلت المصنوعات من الحديد أو الصلب (الفولاذ)، والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاؤها كأبرز السلع المستوردة.

 

عاجل