رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تقيم برنامجا توعويا حول دور الأسرة في تنمية الحس الوطني

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت جامعة قناه السويس برنامجا تدريبيا توعويا عن دور الأسرة والمدرسة في تنمية الحس الوطني لدى الطلاب وذلك لـ 30 طالبا وطالبة بمدرسة النور للمكفوفين.


وأثنى الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة - في بيان اليوم الأحد - على الدور المجتمعي المتميز والذي تحرص عليه إدارات ومراكز الجامعة التدريبية المختلفة وتواصلها المستمر مع هيئات ومؤسسات المجتمع من أجل دعم وتنمية الأفكار الصحيحة والهادفة وتعديل السلوكيات والأفكار الخاطئة.


وأشار مندور إلى أن ذوي الهمم هم الفئات الأولى بالرعاية والتي وجهت القيادة السياسية بأهمية تلبية احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع ودعم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاصة، موضحا أن جامعة قناة السويس صاحبة الدور المجتمعي الرائد في المنطقة تقوم بدعم إبداعات وقدرات ذوي الهمم من خلال الدورات والبرامج التدريبية المختلفة ومن خلال الأنشطة الطلابية والمعارض الفنية، ومعارض المنتجات وغيرها من الفعاليات التي تعزز دورهم الأكبر في المجتمع.


من ناحية أخرى، أكد الدكتور ناصر مندور أن جامعة قناة السويس تحرص دائماً على تأهيل وتطوير الشباب إيماناً بأنهم ثروة مصر الحقيقية والنواة الأهم لمختلف برامج التنمية وهو ما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تضعها الدولة ضمن أهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030 خاصة في ضوء تفعيل الاقتصاد المعرفي ونشر ثقافة الابتكار بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب.


وشدد رئيس الجامعة على أهمية دعم الطلاب المشاركين بمسابقة (رالي مصر) لريادة الأعمال 2023 والتي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والتي تعد من أكبر مسابقات ريادة الأعمال في مصر.


وقام مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا TICO بالجامعة بترشيح 8 مشاركين "5 بجامعة قناة السويس، و3 بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية" بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

عاجل