رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد ضرورة تضافر الجهود العربية للنهوض بأنشطة النقل البحري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أهمية تضافر جهود كافة أطراف المجتمع الملاحي العربي للنهوض بصناعات وأنشطة النقل البحري عربيا، بما يمكن من مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها صناعة النقل البحري في الآونة الأخيرة.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار؛ لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمكتب الهيئة في القاهرة.


وذكرت الهيئة، في بيان، أن اللقاء شهد بحث إمكانية التعاون لعقد ورشة عمل مشتركة تجمع كافة الأطراف المعنية لدراسة التكامل في مجال صيانة وبناء السفن بالدول العربية.


ورحب رئيس الهيئة بإطلاق منصة مشتركة لخلق مجال للتعاون بين الشركات والمؤسسات العربية العاملة في قطاع النقل البحري، وما يتيحه التعاون من تبادل الخبرات في مجالات إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة وتقديم الخدمات اللوجيستية، وغيرها من الأنشطة المتعلقة.


ومن جهته، أعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون مع هيئة قناة السويس في عدة مجالات، انطلاقا من الدور الرائد لقناة السويس على الصعيد العربي والإقليمي والعالمي، وما تتمتع به قناة السويس من خبرات متراكمة يمكنها من لعب دور فعال نحو تحقيق التكامل العربي في صناعة النقل البحري.


وأوضح أن التعاون مع قناة السويس يمتد ليشمل دراسة التعاون علميا من خلال المعاهد الفنية التابعة للأكاديمية واستثمار التعاون لصقل الخبرات وتطوير المهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب المدارس الفنية التابعة للهيئة، وفقا لمتطلبات السوق.

عاجل