رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعويذة» و«عباءة» و«خاتم» و«لحية» صور تتصدر ملصقات دعاية مسلسلات رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

«تعويذة» و«عباية» و«خاتم» و«لحية» صور رافقت بعض النجوم في ملصقات الدعاية لمسلسلاتهم المقررة في دراما رمضان المقبل، لتعطي بشكل رمزي انطباعا عن الحبكة الدرامية التي يمر بها البطل في أحداث هذه الأعمال.

واستخدم الفنان محمد رمضان العباءة الصعيدي و"الخاتم" كرمز للشخصية التي يقدمها في مسلسله الجديد " جعفر العمدة " حيث ظهر يرتديهما في كل الصور الترويجية التشويقية لتعطي مدلولا يتطابق مع اسم المسلسل.

كما نشر ملصقا دعائيا للمسلسل بصورته يظهر فيه وهو يمسك كوب شاي ويقلبه بمعلقة مقلوبة وهو يرتدي العباءة وفي يديه الساعة والخواتم ، وكتب :"كلها كام يوم وتشربوا الشاي بعد صلاة التراويح مع جعفر العمدة ".. وليس جديدا استخدام رمضان للرموز في ملصقات الدعاية لأعماله الفنية حيث سبق استخدم الأسد والثعبان والتمساح والحصان كدعاية لأعماله في السينما والدراما.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" التي يقوم بدورها الفنانة زينة ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التي تكشفها الأحداث.

واعتبر محمد رمضان ، في تصريح تلفزيوني أن دوره في مسلسل جعفر العمدة يمثل تحديا بالنسبة له، متوقعا أن يتخطى المسلسل نجاحاته السابقة.

كان رمضان أعلن انتهاء تصوير المسلسل في آخر مشاهده في منطقة مصر الجديدة، وتحديًا في قصر البارون، ومن المقرر أن تدخل باقي الحلقات مراحل المونتاج والمكساج ووضع الموسيقى التصويرية.

ويشارك في بطولة المسلسل زينة، هالة صدقي، إيمان العاصى، مي كساب، منة فضالي، عصام السقا، مجدي بدر، أحمد فهيم، منذر رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، و تأليف وإخراج محمد سامي.

ونشر الفنان عمرو سعد ، عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ، مجموعة صورة له من مسلسل " الأجهر" المقرر عرضه في رمضان المقبل.. وظهر سعد في هذه الصور وهو يرتدي أزياء حديثة (بانطلون جينز وبالطو) وفي رقبته سلسلة معلقة فيها تعويذة إفريقية، وعلق على الصورة قائلا: "مصطفى الأجهر مش زي حد واللي خايف يروح انتظروا عمرو سعد في رمضان ".
وكان سعد طل في الفيديو الترويجي للمسلسل وهو وسط مجموعة من الأطفال الأفارقة، مما شوق متابعيه لأحداث العمل.
وتدور أحداث المسلسل في حي الدرب الأحمر بالقاهرة في إطار اجتماعي شعبي، حول صراعات عديدة يدخل بها عمرو سعد، ويظهر كشخص خارج على القانون وعاشق للذهب والماس ويتاجر فيهم.
ويشارك في بطولة المسلسل سيد رجب، ودرة، وناهد السباعي ، وخالد زكي، ومحمود قابيل، وعمرو عبدالجليل، وعارفة عبدالرسول، وأحمد مجدي، وسارة سلامة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، ومحمد جمعة، ومصطفى أبوسريع، وتأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي. 
ولازمت " اللحية " الفنان حمادة هلال في ملصقات الدعاية لمسلسله " المداح 3 " بشكل يشير إلى شخصية صابر المداح في أحداث المسلسل.
ويستكمل الجزء الثالث من مسلسل "المداح أسطورة العشق" الأحلام الغريبة التي تراود صابر المداح، حيث يتبين له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع الأمر الذي يجعل صابر على أعتاب حرب جديدة سيخوضها.
وبين الإعلان التشويقي للمسلسل دخول حمادة هلال في صراع مع جنية غامضة تجسدها الفنانة لوسي، وظهر وهو يبحث في مغارة عن سر رمز ظهر على يده وفي نفس الوقت يظهر على إحدى الصخور.
وأكد حمادة هلال أن هذا الجزء كان شاقا بطريقة غير عادية وتعددت فيه السفريات خلال تصويره التي جرت في أماكن صعبة للغاية، متوقعا أن يكون العمل الجديد مختلفا عن الأجزاء السابقة لأنهم بذلوا فيه مجهودا كبيرا. 
ويشارك في بطولة المسلسل خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، عبد العزيز مخيون، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، حنان سليمان، تامر شلتوت، وتأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

عاجل