رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعم منظومة النظافة في الجيزة بـ61 سيارة بتكلفة 146 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الأحد، اصطفاف أسطول من معدات وسيارات الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بحدائق الأهرام بإجمالي 61 سيارة ومعدة سواء جديدة أو مطورة إحلال شامل وذلك بقطاع حدائق الاهرام تمهيداً للدفع بهم بالقطاعات الحيوية، وذلك في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي والحرص على أن تضمن فعاليات الاحتفال تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبيه مطالبهم.

وأشار راشد إلى أن المحافظة تعمل ضمن منظومة متكاملة بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير كافة الخدمات لتيسير سبل المعيشة ورفع جودة البيئة المحيطة بهم، وفي سبيل ذلك يتم الدفع بصورة دورية بسيارات ومعدات جديدة إلى جانب زيادة أعداد العمالة والتوسع فى منظومة الجمع السكنى لرفع كفاءة النظافة بمختلف القطاعات خاصة القرى بنطاق المراكز والمدن.

وعاين المحافظ السيارات والمعدات المشاركة بالإصطفاف والتي ضمت ١٩ سيارة جديدة (٩ قلاب كبير، ٤ قلاب صغير، ٣ شفاطات، ٣ سيارات مجهزة للكنس آلى) إلى جانب ٤٢ سيارة ومعدة تم إجراء أعمال احلال وتجديد شامل لها للاستفادة منها وذلك بإجمالى تكلفة بلغت ١٤٦ مليون جنيه.

وشدد المحافظ على رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمراعاة أعمال توزيع السيارات والمعدات المنضمة حديثاً للمنظومة بصورة تضمن تعزيز القطاعات ذات الكثافة السكانية وتكثيف الرقابة والمتابعة الدورية للأعمال وتدريب العاملين وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها للحفاظ عليها والتأكد من جاهزيتها إستعدادا لأى طارئ على أن يتم صرف حافز إضافى فى حالة الحفاظ على نظافة وسلامة السيارة أو المعدة.

كما كلف المحافظ بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة لأى معدات معطلة أخرى حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها استمرارًا لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة العمل، مؤكدا على عمال الورش أنه سيتم تحفيزهم مادياً حال الجد والاجتهاد في العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءة المعدات التي تعمل حالياً.

حضر الاصطفاف اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وطه عبدالصادق رئيس حى الهرم ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى.

عاجل