رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 2100 جنيه

نشر
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم الأحد 19 مارس 2023، بشكل نسبي خلال بداية التعاملات تزامناً مع استقرار أسعار الذهب في الأسواق العالمية، بعد تسجيله انخفاضًا بقيمة 20 جنيهًا في جرام الذهب عيار 21 بختام تعاملات أمس السبت 18 مارس 2023.

واستقر سعر الذهب اليوم في الأسواق لـ نحو 2600 جنيه للجرام عيار 24 بالمصنعية.

واستقرت أسعار الذهب اليوم، بحيث سجل عيار 21 نحو 2050 جنيها للبيع، فيما وصل سعر الجرام للشراء بدون مصنعية نحو 2100 جنيه، وسجل سعر الذهب عيار 18 للجرام نحو 1.800 جنيه.

وشهد سعر الذهب ثباتاً في بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 19 مارس 2023 على كافة المستويات بـ محلات الصاغة المختلفة بمعظم الأعيرة الذهبية.

ووصل سعر الذهب اليوم عيار 21 للجرام الذهب بالمصنعية إلى نحو 2300 جنيه بالمصنعية أو يزيد بحسب شكل المشغولات الذهبية وأنواعها وأوزانها.

ويهتم المقبلون على الزواج بسعر الذهب عيار 21 للجرام، الأوسع انتشاراً في سوق الصاغة حيث سجل 2100 جنيه بدون مصنعية.

سعر الذهب اليوم

ويهتم الكثيرون وبخاصة المقبلون على الزواج بـ سعر الذهب مباشرة اليوم الأحد والتي تدخل دائرة اهتمام الكثير، وفقاً لتغيرات الأسعار بناءً على حجم الطلب على الشراء والبيع.

ووفقاً لما يقدمه «موقع مستقبل وطن نيوز» لأسعار الذهب ضمن نشرة الخدمات اليومية على مستوي كافة الأعيرة وبخاصة عياري 21 و 18 في إطار الحرص على التواصل مع القراء وتلبية خدماتهم:

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم الأحد عيار 24 أعلى الأعيرة: 2300 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سجل سعر الذهب اليوم الأحد عيار 21 الأكثر تداولاً والأوسع انتشاراً في سوق الصاغة: 2100 جنيه للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم الأحد عيار 18 نحو 1800 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 14

سجل سعر الذهب اليوم الأحد عيار 14 الأدني فئة: 1400 جنيه.

سعر الأونصة عيار 24

سجل سعر الأوقية اليوم الأحد عيار 24: 1,989 دولارا.

سعر الجنيه الذهب عيار 24 

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد عيار 24: 16800 جنيه.

أسعار الذهب عالميًا

استقر سعر المعدن النفيس على المستوى العالمي في بورصة وول ستريت، ووصل سعر الأوقية التي تزن 31.11 جرام في اليوم، نحو 1,989.34 دولار.

سعر الذهب اليوم

احتياطي الذهب

انخفض احتياطي مصر من الذهب ضمن مكونات الاحتياطي بمقدار 401 مليون دولار على أساس شهري، مسجلا 7.372 مليار دولار بنهاية فبراير الماضي.

وسجل إجمالي الاحتياطي النقدي المصري من الذهب 7.8 مليار دولار مطلع العام الجاري.

ارتفاع الاحتياطي النقدي لمصر

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع الاحتياطي النقدي لمصر بمقدار 128 مليون دولار بنهاية فبراير الماضي مسجلا 34.224 مليار دولار.

ويتكون الاحتياطي النقدي لمصر من حاصلات الصادرات المصرية وعوائد قناة السويس والقطاع السياحي، باعتبارها إحدى ركائز الاحتياطي، بالإضافة إلى الاحتياطي الذهبي والعملات الأجنبية.

وتكلف القيادة السياسية البنك المركزي المصري بالعمل المتواصل على دعم الاحتياطي النقدي لمصر بما يساعد على مواجهة أي احتياجات للاقتصاد القومي والمواطنين في الظروف الطارئة.

عوامل تحدد سعر الذهب عالمياً

يعد الذهب من السلع المتداولة يومياً، وعليه فإن سعر الذهب عالمياً قابل للارتفاع والانخفاض بصورة مستمرة وبشكل يومي، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها..

معدل سعر الفائدة عالميا: ويتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي في بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

سعر الذهب اليوم

سعر مصنعية الذهب اليوم

تختلف أسعار الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة، من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر ويتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

وكشفت شعبة الذهب، عدم وجود أي زيادات في قيمة الضريبة والمصنعية على المشغولات الذهبية، والتي أقرتها وزارة المالية، في وقت سابق، معتبرة أن سعر الضريبة يستهدف تنظيم تحصيل الضريبة بناء على اتفاق مسبق بين مصلحة الضرائب والشعبة.

وأضافت الشعبة، أنه يتم تحصيل الضريبة من المنبع، نظرًا للزيادات المضطربة لأسعار الذهب خلال الفترة الماضية؛ حيث ستكون قيمة الزيادة 10% من قيمة المصنعية أي حوالي من 60 لـ 70 قرشا للجرام، بحيث لا تمثل 1% من سعر الجرام.

ويدفع المصنع قيمة الضريبة مقدماً وهي ثابتة لمدة سنة تسدد عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الذهب وتنخفض بين الحين والآخر.

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب.. وتمثل في الأغلب نسبة الدمغة، نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وأكد خبراء الذهب، على أن هناك مجموعة من المحددات الرئيسية التي تتحكم في تسعيرة الذهب باعتباره المعدن الأصفر، من بينها، «قيمته في البورصات العالمية، قوى العرض والطلب بالإضافة لقيمة العملة الأجنبية».

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوي على الآتي:

  1. رقم السجل التجاري.
  2. رقم البطاقة الضريبية.
  3. الفاتورة بها سيريال نمبر.
  4. الفاتورة أصل وظهر «مكربنة»
سعر الذهب اليوم
عاجل