رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي بدوري الأبطال بعد تعثر الهلال أمام صن داونز

نشر
الأهلي
الأهلي

أصبحت فرص الأهلي في التأهل لدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا كبيرة للغاية بعد تعادل الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت في الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وأصبح تأهل الأهلي لدور ربع النهائي بين أقدام لاعبيه، بعدما قدم صن داونز هدية كبيرة للأهلي بعد التعادل أمام الهلال السوداني في السودان، حيث أصبح فوز الأهلي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على الهلال السوداني أمرا حتميا من أجل خطف بطاقة التأهل.

وينتظر الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، مواجهة الهلال السوداني صاحب المركز الثاني بعشرة نقاط، في مباراة مرتقبة في الجولة السادسة من البطولة، وسط انتظار الفريق سيناريوهين في التأهل.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي بدوري الأبطال 

فوز الأهلي بهدف دون رد على الهلال السوداني، يضمن للأهلي التأهل لدور ربع النهائي، وذلك بفارق الأهداف عن الهلال.

الفوز بهدف سيرفع رصيد الأهلي للنقطة العاشرة متساويا مع الهلال  السوداني بـ10 نقاط أيضا وسيتم وقتها اللجوء للمواجهات المباشرة والتي سيكون الفريقان متساويان فيها، وفي هذه الحالة سيكون فارق الأهداف هو الفيصل والذي يمنح الأهلي التأهل بعد أن ارتفع فارق الأهداف إلى 4 أهداف.

أما في حال تمكن الهلال من هز شباك الأهلي بهدف، سوف يحتاج فريق السويسري مارسيل كولر للفوز بفارق هدفين أي بنتيجة 3-1.

يودع الأهلي البطولة بشكل رسمي في حال التعثر أمام الهلال سواء بالخسارة أو التعادل، في الجولة السادسة أحد يومي 31 مارس الجاري و1 إبريل المقبل.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز الجنوب إفريقي: 11 نقطة

2- الهلال السوداني: 10 نقاط

3- الأهلي: 7 نقاط

4- القطن الكاميروني: صفر نقاط

عاجل