رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عالم فلك مصري قبل 30 عامًا: الزلازل تطيل عمر الأرض

نشر
زلزال تركيا - أرشيفية
زلزال تركيا - أرشيفية

حذر المهندس المصري محمد سالم مطر، قبل 30 عامًا، في مقالات علمية له بمجالات متخصصة، من ألفية مرعبة تضرب الكوكب نتيجة أنشطة زلزالية بسبب حركة الكواكب المؤثرة.

وفي الوقت نفسه، تطرّق المهندس المصري، في أحد مقالاته، إلى فوائد الزلازل كونها تطيل عمر الأرض، وتحافظ على الوجود.

وأوضح مطر، في إحدى مقالاته، أن الدورات الزلزالية تكون مؤثرة عندما تتوافق مع النهاية العظمى وكوكب الأرض بفعل التفاعلات النووية داخل باطن الأرض، لكنها لو وصلت سطح الأرض؛ لتصاعدت قوى يتفجر معها الكوكب بأكمله.

وخلال الأيام الماضية، تعرض عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، لانتقادات بعد تحذيره المتكرر من زلازل مدمرة؛ وفقًا لحساباته الهندسية التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض.

وفي آخر تغريدة له، قال العالم الهولندي، إنّ كوكب الزهرة فريد من نوعه، ليس فقط لأنه يحتوي على مجال كهرومغناطيسي مستحث، بل له أيضًا ارتباط قوي جدًا بنسبة 87% مع الزلازل الكبرى (آخرها في تركيا الوسطى).

وردًا على هذه التغريدة؛ فجّرت متابعة تدعى هناء مطر، مفاجأة من العيار الثقيل، حين قالت إنّ  والدها عالم فلك مصري قدم تلك النظرية منذ 30 عامًا، وأعربت عن رغبتها في التحدث مع العالم الهولندي، كما أرفقت رسما يدويا يعود لوالدها.

وكشفت أنّ والدها محمد محمد سالم مطر، كان يعمل مهندسا للطيران، ودرس علوم الفلك باستفاضة وتخرج في جامعة القاهرة، واهتم بها بعد زلزال مصر في فترة التسعينيات، وتوصل إلى نظرية تحرك الكواكب واصطفافها وتأثيرها على الأرض، محددا أن الألفية ستكون مرعبة.

وناشدت جامعة القاهرة بإعادة نشر أبحاث ومقالات والدها التي سهر عليها الليالي، لإظهار ما توصل إليه من نظريات، والتي  قد تساهم بشكل كبير في الاستعداد للخطر القادم.

عاجل