رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عمومية الصحفيين» ترفض اعتماد ميزانية 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين 2023 تصويت الجمعية العمومية بالرفض على الميزانية، وإحالتها لاجتماع الجمعية العمومية المقبل في مارس 2024، لعدم وصولها إليهم للاطلاع عليها.

وتطرق عدد من أعضاء الجمعية العمومية إلى رفض الجمعية العمومية التصديق على الميزانية خلال اجتماعها عام 2021.

وقال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين: "عند الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية في مارس 2022، وبعدم اكتمالها، أتاح القانون نقل أعمال الجمعية العمومية إلى مجلس النقابة ليكون ممثلا عنها لإقرارها، وقام المجلس بدوره بإقرار تلك الميزانية". 

من جهته، استعرض حسين الزناتي، أمين الصندوق، بنود ميزانية عام 2022؛ حيث أوضح أن المعاشات ارتفعت إلى ما يفوق 50 مليون جنيه مقارنة بما يزيد على 43 مليون جنيه في العام السابق، وهذا بعد إقرار زيادة بها من 2100 إلى 2500 جنيه، ووصلت مصروفات العلاج إلى 26 مليون جنيه. 

وأضاف الزناتي، أن النقابة استمرت في صرف معاشات البطالة للمتعطلين عن العمل بقيمة 3 ملايين و318 ألف جنيه، و8 ملايين جنيه قروض حسنة، مُشيرًا إلى أن كل ذلك لم يكن ليتحقق لولا الحصول على دعم مالي استثنائي من الحكومة بجهود من النقيب خاصة مع المصروفات المتزايدة، حيث حصلت النقابة على 75 مليون جنيه دعم حكومي استثنائي خلال عام 2022، كما بلغ إجمالي قيمة الدعم خلال العام المالي الجاري ما قيمته 80 مليون جنيه.

ولفت، إلى أن النقيب نجح أيضًا في زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا خلال الدورة الماضية من 2520 إلى 3000 جنيه شهريًا.

كان أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، قد أعلن اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، بتسجيل 2454 صحفيًا أسماءهم في كشوف الجمعية العمومية، بما يزيد على 25٪؜ من الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات، والذين يكتمل بحضورهم النصاب، ليبدأ التصويت على اختيار النقيب، و6 من أعضاء النقابة.

عاجل