رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بنقابة الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أيمن عبدالمجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، بحضور 2454 عضوا، مطالبًا الأعضاء بالتوجه لمسرح النقابة، لمناقشة بنود الجمعية العمومية، قبل بدء التصويت في الانتخابات.

وفتحت النقابة أبوابها للتسجيل في تمام العاشرة صباح اليوم، وسط تواجد كثيف من أنصار المرشحين.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وبدأ تسجيل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة في الكشوف في العاشرة صباحًا، تمهيدًا لعقد العمومية، ثم انطلاق عملية التصويت التي يتنافس فيها 11 مرشحًا على مقعد نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحًا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس «فوق السن»، و28 مرشحًا على مقاعد «تحت السن».

ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف، سواء كانوا فوق أو تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس، على ألا يزيد عدد الناجحين فوق السن على 3 أعضاء وفق القانون، وذلك في حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقادها الثاني، والبالغ 25%+1، والذي يبلغ 2461 عضوًا، وذلك بعد فشل الانعقاد الأول في الجمعة الأولى من مارس.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان، المنتهية ولايته، والذى لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين.

عاجل