رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات نارية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجريت اليوم الجمعة، قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن مواجهات من العيار الثقيل، والتي تم سحبها ظهرا في مقر "يويفا"، بمدينة نيون في سويسرا.

وفيما يلي مواجهات ربع النهائي:

ريال مدريد × تشيلسي

بايرن ميونخ × مانشستر سيتي

ميلان × نابولي

إنتر ميلان × بنفيكا

وتأهل 8 أندية إلي ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ16، وهم ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، ميلان وانتر ونابولي، بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

كان بنفيكا أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على كلوب بروج بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين بدور الـ 16، كما نجح تشيلسي في إسقاط دورتموند والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف نظيف لانتصار بثنائية.

كما استطاع بايرن ميونخ الإطاحة بباريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا، بينما وصل ميلان إلى ربع النهائي متفوقًا على توتنهام 1-0، وتمكن مانشستر سيتي من تخطي عقبة لايبزيج الألماني بالفوز عليه 8-1 في مجموع المباراتين.

وكذلك مر إنتر من عقبة بورتو البرتغالي بالفوز عليه 1-0 بمجموع المباراتين، ثم كرر ريال مدريد فوزه مرة أخرى على ليفربول بهدف في إياب ثمن النهائي، لتكون النتيجة 6-2 مجموع المواجهتين، كما انتصر نابولي على فرانكفورت بخماسية مقابل هدف في المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي أيام 11/12 و18/19 أبريل المقبل، بينما جاء موعد مباريات الدور نصف النهائي كالتالى: 9/10 و 16/17 مايو 2023، فيما تقادم المباراة النهائية يوم 10 يونيو القادم.

عاجل