رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تقرر فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت الحكومة اليابانية فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية ردًا على عملية الإطلاق الأخيرة لصاروخ باليسيتى عابر للقارات التي قامت بها بيونج يانج أمس.

ووافقت الحكومة على التدابير، التي تتضمن إضافة 3 أفراد متورطين فى البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية لقائمة الأشخاص المشمولين بقرارات تجميد الأصول، خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليابانى اليوم الجمعة، وذلك حسبما ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى هيروكازو ماتسونو، إن بلاده تحث بقوة كوريا الشمالية على اتخاذ أفعال ملموسة لمعالجة قضايا الاختطاف والأسلحة النووية والصواريخ والمسائل الأخرى المثيرة للقلق.

وأضاف ماتسونو أن اليابان ستتعاون عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى جانب المجتمع الدولى الأوسع نطاقا للعمل على نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية.

وفى أعقاب العقوبات الأخيرة، تكون اليابان قد جمدت أصول إجمالى 137 منظمة و124 فردا فى كوريا الشمالية ودول أخرى.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت فى وقت سابق اليوم أنها أطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات من طراز (هواسونج-17) أمس تحت إشراف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون، احتجاجا على تدريبات عسكرية مشتركة جارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

عاجل