رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 1.5 مليون وجبة غذائية ضمن «كتف في كتف» في رمضان

نشر
مبادرة كتف في كتف
مبادرة كتف في كتف

أكد محمد جمال، مسؤول قطاع الصعيد بمؤسسة «صناع الحياة»، توزيع 1.5 مليون وجبة ساخنة في شهر رمضان المبارك، ضمن مبادرة "كتف في كتف"، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وقال جمال، في تصريحات تليفزيونية، إن هناك نوعين من المساعدات ضمن مبادرة “كتف في كتف”، وهي مساعدات غذائية جافة للأسر التي تستطيع إعداد الطعام بنفسها، وتضم 4 كيلو أرز و2 كيلو سكر وزيت وسمن وصلصة وملح وجبنة وفول وبلح.

ولفت، إلى وجود أسر غير قادرة على إعداد الطعام مثل كبار السن، مشيرًا إلى توزيع وجبات ساخنة ستصل إلى منازلهم، وأن التحالف سيوزع 1.5 مليون وجبة ساخنة في شهر رمضان.

وتنطلق، اليوم الجمعة، الاحتفالية الجماهيرية الكبرى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن مبادرة "كتف في كتف"، بمشاركة أكثر من 60 ألف متطوع، داخل استاد القاهرة الدولي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي ذلك، احتفالًا بجهود آلاف المتطوعين الذين شاركوا خلال الأيام الأخيرة في تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين كرتونة مواد غذائية، وتسليمها إلى الأسر الأكثر احتياجًا في جميع محافظات الجمهورية، قبل بداية شهر رمضان المبارك.

ويشارك في الاحتفالية جميع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي، التي تبلغ 33 كيانًا تنمويًا، يشمل كبرى مؤسسات العمل الأهلي في مصر، فضلًا عن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

عاجل