رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: اليوم العالمي للمياه فرصة لتوعية المواطنين والطلاب

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن اليوم العالمي للمياه هو فرصة جيدة لتوعية المواطنين والطلاب في المدارس والجامعات بأهمية نقطة المياه من خلال المنابر الدينية في المساجد والمعلمين في المدارس والأزهر والجامعات، مشيراً إلى أن اليوم العالمي للمياه يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الدقهلية في فعاليات احتفالية شركة مياه الشرب بالمحافظة باليوم العالمي للمياه 2023 اليوم الخميس والذي يتم الاحتفال به كل عام.

وكان في استقبال المحافظ المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وبحضور الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ومنى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية.

وأكد المحافظ - في تصريحات له - على أن الماء هو الحياة وسر الوجود والبقاء لكافة مخلوقات والله عز وجل خلق من الماء كل شئ حي حيث قال في محكم التنزيل (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ).

وأوضح محافظ الدقهلية أن الله عز وجل وهب لمصر نعمة كبيرة وهي نعمة مياه نهر النيل الخالد فيجب علينا الحفاظ عليها من الإسراف والتلوث لأن هي شريان الحياة للمصريين من توفير مياه للشرب والزراعة.

كما أشار مختار إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا حثيثة من أجل الحفاظ علي مياه النيل من الإهدار من خلال إقامة مشروعات عملاقه مثل مشروع تبطين الترع، ومحطات معالجة مياه الصرف لإعادة استخدامها في الزراعة لتنمية موارد مصر من المحاصيل الزراعية.

كما أكد المحافظ على أن رئيس الجمهورية وفر لنا مناخ مناسب لنعمل جميعاً من أجل رفعة شأن وطننا الغالي ولنلبي متطلبات واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية.

عاجل