رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بائعة لبن ومعلمة أجيال ووالدة 3 أطباء.. قصة كفاح الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصلت السيدة هدى عبد اللطيف محمود من محافظة كفر الشيخ، على المركز الأول على مستوى الجهورية للأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2023 على مستوى محافظات الجمهورية.
 

هدى عبد اللطيف محمود من محافظة كفر الشيخ وعمرها 56 عام تحمل مؤهل دبلوم معلمين ومعلمات، وهي أرملة منذ 17 عام، حصلت على دبلوم للمعلمات ثم تزوجت عام 1991 وبعد 3 أعوام من الزواج رزقها الله بالابن الأول ثم الابنة الثانية ثم الابنة الثالثة مرض زوجها بعد 7 سنوات من الزواج مرض زوجها بفيروس سي فقامت الام برعاية الأبناء بجانب عملها كمدرسة ابتدائي.

كان الزوج صاحب محل للألبان ولكن بعد مرضه كان لا يستطيع متابعة المحل بصفة مستمرة فكانت الام تبدأ يومها باكرا بعد صلاة الفجر وتقوم بترتيب شئون المنزل ثم تذهب الى المحل وتستقبل الأهالي لتجميع الالبان منهم حتى 7 ص لتصنع منه الجبان وتقوم ببيعها لاحقا.

ثم تذهب للمدرسة التي تعمل بها كمدرسة ابتدائي وصانعة أجيال، وبعد الانتهاء من عملها بالمدرسة تعود للمنزل لترعى أبنائها وزوجها المريض وظلت على هذا الحال حتى توفي الزوج عام 2005.

كان عمر الإبن الأكبر عند وفاة الزوج 11 عام ، والابنة الثانية 9 سنوات، والابنة الصغرى 5 سنوات، بعد وفاة الأب عكفت الأم على تربية أبنائها فكانت لهم نعم الأب والأم ، وواصلت الليل بالنهار حتى تستطيع توفير احتياجات أولادها من مأكل وملبس .

تخرج الابن الأكبر وحصل على بكالوريوس صيدلة، والابنة الثانية تخرجت وحصلت على بكالوريوس طب وجراحة، ثم تخرجت الابنة الصغرى وحصلت على بكالوريوس طب أسنان .

واستطاعت أن تشتري قطعة أرض، وقامت ببنائها لأبنائها كمساهمه ومساعده في الزواج ، وأدت رسالتها بائعة لبن فجراً ومُعلمة أجيال صباحاً وأم صابرة ليلاً ومساءً، ومازال عطائها مستمر نحو أبنائها وتلاميذها.

عاجل