رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة»: الدولة تحرص على ربط المناهج باحتياجات سوق العمل

نشر
حسن شحاتة
حسن شحاتة

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة إن الدولة حريصة على ربط المناهج باحتياجات سوق العمل، مؤكدًا أهمية العمل على توعية الشباب بأهمية التدريب المهني، وتغيير ثقافتهم نحو العمل الحر والقطاع الخاص.
 

ووجه شحاتة - خلال جولته اليوم الخميس، بمحافظة البحيرة؛ لتفقد مركز التدريب المهني بحوش عيسى - المتدربين بالتفاني والإخلاص في العمل وتطوير أنفسهم، ليكون لهم دور في بناء الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

وأكد أهمية مراكز التدريب في تأهيل الشباب لسوق العمل، لافتًا إلى دور الوزارة بهذا الشأن خاصة في نطاق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، منوهًا بأن كافة مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة مستمرة في دورها في التدريب والتأهيل وتنفيذ خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية.
 

وتابع أن خطة الدولة تهدف إلى ربط المناهج التعليمية باحتياجات سوق العمل وتحفيز الشباب نحو التعليم الفني؛ تنسيقًا مع أصحاب الأعمال، مشيرًا إلى أن الجميع شركاء في بناء هذا الوطن ولهم حقوق وعليهم واجبات.
 

من جانبها، أشادت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع بدور مركز التدريب في إعداد وتدريب كوادر بشرية وتأهيلها لسوق العمل، وإكسابهم الخبرات التي تمكنهم من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مصادر الدخل القومي، منوهة بأن المحافظة تعتمد على المجال الزراعي والصناعي وتحتاج إلى العمالة الفنية نتاج هذا المركز.

عاجل