رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

1.7 مليون طن إنتاج مصر من الأسمدة بعد تشغيل «مجمع السخنة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء دكتور إيهاب عبد السميع، رئيس شركة النصر للكيماويات الوسيطة، الفرق بين الأسمدة الفوسفاتية والعضوية، مؤكدًا أن مصنع إنتاج الأمونيا السائلة يواكب أحدث نظم الأمانة العالمية، وهو أقل استهلاكًا للطاقة.

وقال عبد السميع - خلال لقائه في حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى، مقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، في حلقة خاصة من مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة - إن الأسمدة الفوسفاتية بعضها يحتوي على نيتروجين، والبعض الآخر يضم الفوسفات، فيما تضم الأسمدة العضوية مكونات طبيعية.

وأوضح رئيس شركة النصر للكيماويات، أنه يتم استخدام أسمدة مخصصة للسلع التي يتم تصديرها إلى الخارج، مؤكدًا أن إنتاج مصر من الأسمدة سيصل إلى 1.7 مليون طن بعد دخول المجمع الجديد الخدمة؛ الذي استغرق العمل به 40 شهرًا، لافتًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أخرّت عملية وصول المعدات إلى المجمع.

وأشار اللواء إيهاب عبد السميع، إلى أن المجمع يعتمد على الطاقة الكهربائية ذاتيًا؛ من خلال الغاز؛ ولا يحتاج إلى الشبكة القومية التابعة لوزارة الكهرباء؛ إلا في حالة وجود عطل فني، لافتًا إلى أن مداخن المصانع مراقبة بأجهزة آلية؛ بعد عمل دراسة بيئية للمجمع ليكون صديقًا للبيئة.

وأكد عبد السميع أن المصنع يعمل به حوالي 6 آلاف شخص؛ 96% منهم مدنيين، وباقي العدد من العسكريين، من جميع محافظات الجمهورية.
 

عاجل