رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إس آند بي» تُخفض تصنيف بنك «فيرست ريبابليك» دون الدرجة الاستثمارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

خفضت "إس آند بي جلوبال" للتصنيفات الائتمانية (S&P Global Ratings) تصنيف مصرف "فيرست ريبابليك بنك" (First Republic Bank) إلى درجة دون استثمارية في ظل مخاوف لسحب العملاء ودائعهم من البنك، وفي خطوة تأتي بعد تعهد الجهات التنظيمية الأمريكية بدعم القطاع المصرفي.

تراجع تصنيف البنك -الذي يقع مقره في كاليفورنيا- من "A-" إلى "BB+"، وظل ضمن فئة تصنيف ائتماني سلبي، وفقاً لبيان "إس آند بي" اليوم الأربعاء، توجد هناك فرصة لمزيد من التخفيضات في التصنيف، إذ أشار محللو الائتمان لمخاطر تحيط بتدفقات خارجة أخرى للودائع، رغم إجراءات البنك الأخيرة لتعزيز قدرته على الاقتراض.

"سيعاني المركز المالي للبنك بعد التقلبات الشديدة في سعر سهمه وتزايد الاهتمام الإعلامي بتقلبات الودائع، وتدهور استقرار أعماله مع تراجع توقعات السوق لجدارته الائتمانية"، وفقاً لما كتبه محللا "إس آند بي" نيكولاس ويتزل وريان بريسمان.

تدهورت أسهم البنك 26%، اليوم الأربعاء، مع انخفاض أسهم بنوك إقليمية أخرى في يوم شهد تقلبات في التداول، وقلص "فيرست ريبابليك بنك" التراجع إلى 7.1% اعتباراً من الساعة 10:16 صباحاً في نيويورك، فيما رفض المتحدث الرسمي باسم البنك التعليق.

 

عاجل